عادي

«أبوظبي للغة العربية» يُطلق منحة شراء كتب الأطفال

14:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أطلق مركز أبوظبي للغة العربية «منحة شراء كتب الأطفال»، والتي تستهدف شراء كتب الأطفال والناشئة باللغتين العربية والإنجليزية من دور النشر التي تُشارك في مهرجان العين للكتاب، وقد نجحت هذه المبادرة في شراء 10,927 كتاباً بقيمة 700 ألف درهم من جميع دور النشر ال50 التي شاركت في نسخة العام الماضي 2022 من المهرجان.

وبلغ عدد عناوين الكتب التي اشتُريت بالمنحة 500 عنوان، منها 125 عنواناً باللغة الإنجليزية و375 كتاباً باللغة العربية، وستوزّع جميعها على المؤسّسات المعنية بالطفولة والجهات الحكومية في الدولة.

وقد اختيرت كتب المنحة بناءً على معايير دقيقة منها اشتمالها على القيم المجتمعية، وصدورها في سنة 2020 وما يليها، إلى جانب التنوّع في طرح الموضوعات واستهداف الأطفال بشكل مباشر. وتضمّ موضوعات الكتب المختارة القصص الواقعية والتاريخية والخيالية، إلى جانب الكتب العلمية والتعليمية والمعنية ببناء شخصية الطفل.

وقال الدكتور علي بن تميم، رئيس المركز: «تندرج مسؤولية دعم الناشرين وقطاع دور النشر في الإمارات ضمن أهداف المركز الاستراتيجية، انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة لترسيخ المعرفة والارتقاء بقطاع النشر والعمل على دعم الناشرين بكافة الوسائل، لدورهم الكبير والهام في إثراء المشهد الثقافي المحلي ورفده بالإصدارات والكتب. وتأتي مبادرة المنحة، تأكيداً على هذا الدعم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8bfx2m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"