عادي

إقبال كبير على سحوبات مهرجان سباقات منصور بن زايد

19:14 مساء
قراءة دقيقتين
1

شهدت سحوبات «مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان» المقامة ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد الأحد الماضي، إقبالاً كثيفاً من الجمهور، حيث تضمنت الجوائز الفوز بسيارة نيسان موديل 2023 إضافة إلى أكثر من 35 جائزة عينية.

وأقيمت السحوبات التي شهدها الآلاف من الجمهور، على مسرح القرية التراثية التي تتوسط مهرجان الشيخ زايد في أجواء مبهجة للحضور.

وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إنه يتم سنوياً المشاركة في مهرجان الشيخ زايد بوصفه جسر تواصل بين الأجيال تنتقل من خلاله عادات وتقاليد وأساليب حياة الآباء والأجداد إلى جيل الشباب والأطفال، لافتة إلى أن المشاركة في مهرجان الشيخ زايد للعام ال13 على التوالي تستهدف تعريف الجمهور بتاريخ الخيل العربي الأصيل.

وأضافت لارا صوايا إن جناح مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد يحرص على تقديم معلومات قيّمة ومهمة عن الخيول العربية الأصيلة لزواره، خاصة عشاق الخيول من فئة الشباب، لاسيما مع ما يقدمه من جهود وسباقات وصلت به إلى العالمية، مضيفة أن الجناح يقدم الكثير من السحوبات القيمة للزوار بهدف إسعادهم، من بينها الكثير من السيارات، إضافة إلى مئات الجوائز العينية.

وذكرت المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن جناح مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي يقدم الكثير من الجوائز القيّمة للزوار عبر العديد من السحوبات التي تجرى في أوقات متفرقة طوال فترة إقامة مهرجان الشيخ زايد، موضحة أن السحوبات القادمة ستكون بتاريخ 5 و17 من مارس المقبل 2023.

ويتوافد الآلاف من الزوار يومياً على جناح مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للتعرف على مسيرة ارتباط أهل المنطقة بالخيول العربية، خصوصاً أن الإماراتي منذ القدم يرتبط ارتباطاً وثيقاً برياضة الخيول والتي تعتبر جزءاً مهماً من موروثه الثقافي ودورها الحيوي في الحياة الإماراتية قديماً وأيضاً في حياتنا المعاصرة، حيث تلقى الخيول كل اهتمام ورعاية من أبناء الإمارات على مر العصور والأزمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xepk23a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"