عادي

بلاب يتصدر طواف الإمارات

23:24 مساء
قراءة دقيقتين

أحرز فريق سودال- كويك ستيب، أمس الثلاثاء، المرحلة الثانية الخاصة بالسرعة ضد الساعة من طواف الإمارات للدراجات الهوائية، لكن دراجه البلجيكي تيم ميرلير خسر القميص الأحمر وصدارة الترتيب لمصلحة الأسترالي لوكاس بلاب.

وأقيمت المرحلة لمسافة 17.3 كيلومتر في ميناء خليفة في أبوظبي، وقطعها فريق سودال- كويك ستيب في 18 دقيقة و17 ثانية وبفارق ثانية عن أديوكيشن- إيزي بوست، و3 ثوان عن إينيوس غريناديرز.

ومع تأخر ميرلير بطل المرحلة الأولى عن ركب زملائه في الفريق الفائز، فقد الصدارة لمصلحة بلاب الذي استفاد من احتلال فريقه للمركز الثالث في منافسات الثلاثاء.

ونال بلاب أيضاً المركز الثالث في المرحلة الافتتاحية الاثنين بفارق 5 ثوان عن ميرلير البطل، وسمح له هذا الهامش البسيط في احتلال الصدارة بتوقيت 3 ساعات و35 دقيقة و50 ثانية، وهو نفس توقيت البلجيكي ريمكو إيفينيول الثاني.

وقال ريمكو الذي قاد الفريق البلجيكي للفوز في سباق ضد الساعة: «الفوز بالمرحلة بفارق ثانية واحدة أمر مجنون، أعتقد أننا نفذنا خطتنا بشكل مثالي، أردنا أن نبقى جميعاً كفريق معاً لتجنب الرياح المعاكسة».

وتابع بطل العالم للطريق: «بداية مثالية لفريقنا بعد انتصارين على التوالي».

وستكون المرحلة الثالثة الجبلية اليوم الأربعاء الأطوال والأصعب، وهي تبلغ 185 كيلومتراً، وتنطلق من الفجيرة وصولاً إلى قمة جبل جيس في رأس الخيمة.

من جهة أخرى،أكد العميد جمعة سويدان،نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي الانتهاء من وضع الخطة الزمنية لمرور موكب الدراجين خلال المرحلة الرابعة (مرحلة دبي) التي تنطلق من حي الشندغة التاريخي، الخميس، واعتمدت اللجنة المنظمة للطواف الخطة الزمنية والجهات الرسمية بما يضمن انسيابية مرور الدرّاجين، وكذلك انسيابية مرور السيارات في الشوارع التي سيمر بها موكب الطواف، ويتم فيها إشغال الطريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypcpahns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"