عادي

تباين أداء أسواق آسيا مع انتظار استطلاعات رأي خاصة بالمصانع

11:21 صباحا
قراءة دقيقتين
أشخاص يمرون أمام لوحة تعرض مؤشرات الأسهم في طوكيو، اليابان
(وكالات)
تباين أداء أسواق آسيا والمحيط الهادئ، الثلاثاء، حيث ينتظر المستثمرون استطلاعات الرأي الإقليمية الخاصة لنشاط المصانع.
في أستراليا، تراجع مؤشر «S & P / ASX 200» بنسبة 0.21%، حيث استوعب المستثمرون مؤشر مديري المشتريات المركب لـ «بنك الجودو»، والذي صعد إلى 49.2، أدنى من 50 علامة التي تفصل بين النمو والانكماش. ويشمل مؤشر «بي إم أي» الخدمات والتصنيع، ويُنظر إليه على أنه مقياس موثوق للصحة الاقتصادية.
وأصدر بنك الاحتياطي الأسترالي محضر اجتماع السياسة في فبراير/شباط، والذي كرر تعليقات المحافظ فيليب لوي بأن هناك حاجة إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة.
انخفاض مؤشر «هانغ سانغ»
وفي هونغ كونغ، قاد مؤشر «هانغ سانغ» الخسائر في المنطقة حيث انخفض بنسبة 1.14%، وانخفض مؤشر «هانغ سانغ للتكنولوجيا» بنسبة 2.44%.
وفي اليابان، انخفض مؤشر «نيكاي 225» بنسبة 0.15%، وارتفع مؤشر «توبيكس» بشكل هامشي، حيث انخفض مؤشر مديري المشتريات الياباني إلى 47.4 من 48.9 في يناير/كانون الثاني.
كما ارتفع مؤشر «كوسبي» في كوريا الجنوبية بنسبة 0.2%، بينما ارتفع مؤشر «كوسداك» بنسبة 0.33%.
تراجع مكون «شنتشن» الصيني
وفي البر الرئيسي للصين، تراجع مكون شنتشن بنسبة 0.16%، كما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.15%.
وبينما كانت الأسواق الأمريكية مغلقة بسبب عطلة يوم الرؤساء، تراجعت العقود الآجلة الأمريكية ليلة الاثنين بعد أسبوع من ارتفاع أسعار الفائدة أبقت معنويات المستثمرين تحت السيطرة.
وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر «داو جونز الصناعي» 88 نقطة أو 0.3%. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر «ستاندرد اند بورز 500» بنسبة 0.3%، وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر «ناسداك 100» بنسبة 0.2%.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywjuvxk8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"