عادي

تحالف الفنادق العالمي: الإمارات الوجهة الأكثر شعبية في 2022

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: خنساء الزبير

أعلن «تحالف الفنادق العالمي» أن الإمارات سجلت إيرادات بلغت 32 مليون دولار في الربع الرابع واحتفظت بمكانتها كوجهة تحظى بأكبر شعبية لأعضاء التحالف في عام 2022. وتحالف الفنادق العالمي هو أكبر مجموعة من العلامات التجارية للفنادق المستقلة في العالم.

ذكر التحالف من مقره بالإمارات في بيان، أن إجمالي الإيرادات الذي حققه 23 مليون عضو في برنامج الولاء «ديسكفري» بلغ 1.4 مليار دولار العام الماضي، بزيادة 60% عن ذات الفترة من عام 2021.

وقال الرئيس التنفيذي، كريس هارتلي، إن نتائج التحالف لعام 2022 استثنائية ليس فقط للعلامات التجارية الفندقية الأعضاء ولكن بالنسبة لقطاع السفر والسياحة العالمي ككل، مع وجود تحسن كبير في كل مؤشر أداء رئيسي، ما يشير إلى التعافي الكامل للصناعة وربما نهاية المقارنات السابقة للوباء في النهاية على الأقل.

احتلت إسبانيا المرتبة الثانية في قائمة الوجهات المفضلة حيث حققت 31 مليون دولار في الربع الأخير.

وشكلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسبانيا وألمانيا وأستراليا أكبر الأسواق المغذية.

وجاءت الصين في المركز السادس وكانت قد رفعت مؤخراً قيود فيروس كورونا لكنها ربما تعود إلى المرتبة الأولى في عام 2023، بحسب ما قاله التحالف.

كما ارتفعت الإقامات الدولية في الربع الأخير متجاوزة مستويات عام 2019 بنسبة 40% خلال عطلة ديسمبر.

وقادت سنغافورة وجزر المالديف وتايلاند والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي هذا الانتعاش.

ويقول هارتلي، إن التوقعات لعام 2023 إيجابية بشكل لا يصدق حيث نستفيد من مكاسب عام 2022.

وكانت دبي قد استضافت 12.82 مليون زائر دولي في أول 11 شهراً من عام 2022، أي أكثر من 85% من مستويات ما قبل الجائحة خلال الفترة نفسها من عام 2019.

وتهدف الإمارة إلى استضافة 40 مليون نزيل فندقي في عام 2031 وزيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 450 مليار درهم (122.5 مليار دولار) بحلول ذلك العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3amb4zcr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"