عادي

«دبي الثقة».. جدارية ترسم مستقبل الإمارة بعد «إكسبو 2020»

17:15 مساء
قراءة دقيقتين
مسابقة الجداريات والفنون تصوير صلاح عمر

فازت جدارية «دبي الثقة» للفنان سودهير بيرينجات، بالمركز الأول في الدورة الخامسة من مسابقة ماركت الواجهة البحرية للجداريات والفنون التي تنظم بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، وتمحورت فكرتها حول مستقبل دبي بعد معرض «إكسبو 2020 دبي».

وتفوقت جدارية بيرينجات على بقية الأعمال المشاركة في المسابقة التي تندرج تحت إطار «موسم دبي الفني 2023».

الصورة

ولفت د.سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في دبي للثقافة، إلى مساهمة مسابقة ماركت الواجهة البحرية للجداريات والفنون في تعزيز الثقافة البصرية وروح الابتكار في الإمارة. وقال: استطاعت المسابقة بعد مرور 5 دورات، أن تتحول إلى منصة مبتكرة قادرة على استقطاب المواهب الفنية، وتُمكنها من التحليق في فضاءات الإبداع، والتعبير عن مخيلتهما وإبداعاتها أمام كل شرائح المجتمع، وتدعوهم للاحتفاء بالفنون التي تعكس الشغف، وتمثل مهد الابتكار والتغيير.

الصورة

وأشار إلى أن المسابقة تسعى إلى إثراء هوية دبي الإبداعية، إذ تتواءم مع استراتيجية «الفن في الأماكن العامة» الهادفة إلى تحويل الإمارة إلى معرض فني عالمي مفتوح ومتاح للجميع، بما تقدمه من تجارب متفردة قادرة على إثراء المشهد الفني في دبي. وعبّر بن خرباش عن اعتزاز «دبي للثقافة» بشراكتها مع «ماركت الواجهة البحرية»، وما أفضت إليه من جداريات زينت وجه دبي، وساهمت في دعم المواهب، وتسليط الضوء على الصناعات الثقافية والإبداعية.

الصورة

وقال محمد المدني، مدير ماركت الواجهة البحرية: «يشكل الاحتفاء بالمواهب المحلية وتسليط الضوء على أعمالها وإبداعاتها جزءاً رئيسياً من رسالتنا، وتؤكد مسابقة الجداريات والفنون سعينا لتوفير منصة جديدة لتمكين مختلف أفراد المجتمع من التعبير عن رؤاهم الفنية». وتابع: «تتمثل خطتنا في تحويل ماركت الواجهة البحرية إلى متحف فني مفتوح يتيح لزواره الاستمتاع بالأعمال الفنية»

الصورة

وأعرب عن سعادته بما حققته المسابقة من نمو، وبقدرتها على استقطاب المزيد من المواهب المميزة التي تحتضنها الإمارات.

وعبّر الفنان سودهير بيرينجات عن سعادته بتصدر المسابقة. وقال: «يشكل الكشف عن جداريتي «دبي الثقة» وفوزها بالمسابقة إنجازاً استثنائياً في مسيرتي، إذ مكنني ذلك من مشاركة عملي الفني مع العالم، فضلاً عن إتاحته الفرصة أمامي لاستشراف مستقبل الإمارة بعد معرض «إكسبو 2020 دبي» والاحتفاء به»، وأكد أن هذا الفوز يتيح أمامه آفاقاً واسعة ويساعده على تنمية مهاراته وموهبته الفنية.

الصورة

وتولى عملية تحكيم المسابقة لجنة متخصصة ضمت: الفنان خليل عبد الواحد حسن، مدير إدارة الفنون التشكيلية في «دبي للثقافة»، والفنانة ميثاء المري، مسؤولة التسويق الأولى في ماركت الواجهة البحرية، ولاكلان جايد، المدير التنفيذي لإدارة الأصول في ماركت الواجهة البحرية، وشركة إثراء دبي.

واختارت اللجنة جدارية «دبي الثقة» بعد تحقيقها جميع معايير المسابقة التي تمنح الفائز بالمركز الأول مبلغ 30 ألف درهم، إضافة إلى عرضها في ماركت الواجهة البحرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxf726c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"