عادي
استعرضا في أبوظبي سبل تعزيز التعاون الثنائي

عبدالله بن زايد ورئيس صربيا يبحثان التطورات الإقليمية والدولية

22:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
  • الإمارات وصربيا لديهما التزام ثابت بالدعوة لإرساء السلام والاستقرار في العالم
     

 التقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس الثلاثاء في أبوظبي، الكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا الصديقة.
ورحب سموّه بزيارة الرئيس الصربي، وبحثا مخرجات الزيارة التي قام بها سموّه، مؤخراً، إلى صربيا، واستعرضا سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة، لا سيما الاقتصادية في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.
كما بحثا التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي إضافة إلى التعاون الدولي.
وأكد سموّه والرئيسي الصربي أن دولة الإمارات وجمهورية صربيا لديهما التزام ثابت بالدعوة إلى إرساء السلام والاستقرار في العالم، باعتباره من الثوابت الأساسية في ترسيخ العلاقات الدولية البناءة والمثمرة.
وأشار الكسندر فوتشيتش إلى أن علاقات الصداقة التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا تعد أحد العوامل الرئيسية لتحقيق السلام ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب؛ بل على نطاق أوسع بكثير، مؤكداً قوة وعمق الشراكة التي تجمع بين البلدين.
من جانبه، أكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أهمية ترسيخ دعائم السلام والاستقرار في منطقة غرب البلقان، ودعم دولة الإمارات لكافة الجهود المبذولة في هذا الصدد، مشيراً إلى أن السلام يسهم في تحقيق التنمية والازدهار للشعوب.
كما أكد سموّه عمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا، والحرص على دفع مسارات التعاون المشترك والشراكة نحو آفاق أرحب من النمو والتطور والازدهار.
(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rduasj6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"