عادي
استقبله في «بيت الحكمة» بالشارقة

فاهم القاسمي يبحث ووزير تجارة كوستاريكا تعزيز العلاقات

16:26 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

ناقش الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، مع معالي مانويل توفارا ريفيرا، وزير التجارة الخارجية في جمهورية كوستاريكا، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين إمارة الشارقة ومدن كوستاريكا في مجالات التجارة الخارجية والأمن الغذائي والاستفادة من التسهيلات المتبادلة في نقل السلع والبضائع، وتبادل تجارب المدن الصناعية والمناطق الحرة.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في «بيت الحكمة» بالشارقة، بحضور الشيخ ماجد القاسمي، مدير دائرة العلاقات الحكومية، وألفونسو موريللو فالاس، القنصل العام لكوستاريكا لدى دولة الإمارات.

ورافق الشيخ فاهم القاسمي، الوزير الكوستاريكي، والقنصل العام، وأطلعهما على أقسام «بيت الحكمة» ومرافقه الذي يجمع بين وظيفة المكتبة العصرية والصرح الثقافي، ويقدم لرواده برامج وأنشطة تفاعلية تستهدف نشر المعرفة وتحفيز المواهب في مختلف مجالات الإبداع.

وقال الشيخ فاهم «تجمعنا بكوستاريكا لقاءات وزيارات متبادلة لتطوير التعاون في مجالات عدة، ونسعى لتوسيع آفاق العمل المشترك، واستثمار موقع الإمارة وإمكانيات مناطقها الحرة والمناطق الصناعية لجذب المزيد من المستثمرين من كوستاريكا. وفي اللقاء الذي جمعنا بوزير التجارة الخارجية، بحثنا تطوير التعاون لتحقيق معدّلات عالية في الأمن الغذائي من خلال التركيز على استثمار المرونة في تبادل حركة السلع وضمان استمرار سلاسل التوريد بالتنسيق مع التجار والموردين في كل من الشارقة ومدن كوستاريكا».

وأشاد ريفيرا، بالنهضة التي حققتها الشارقة على المستويات كافة، خاصة الثقافية والاقتصادية.. مشيراً إلى أن النقاش خلال اللقاء تطرق إلى بحث الفرص التي تعزز تعاون الجانبين في التجارة الخارجية ودعم تواصل المستثمرين ورجال الأعمال، لتعزيز الاستفادة من الفرص في الشارقة ومدن كوستاريكا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/a2hyfyvf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"