عادي
للدفاع عن لقب مونديال الفورمولا1

فريق أبوظبي للزوارق السريعة يحلّق إلى إندونيسيا

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
ناصر الظاهري ومدرب الفريق جيدو كابليني

بطموح الدفاع عن اللقب العالمي، غادرت صباح الثلاثاء بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى مدينة كوبيكو الإندونيسية للمشاركة في الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، والتي تستضيفها المدينة للمرة الأولى في تاريخها على بحيرة توبا الشهيرة.

ويعتبر فريق أبوظبي صاحب الرصيد الأفضل من الألقاب والإنجازات حالياً، من خلال البطولة خاصة وأنه حقق اللقب العام للبطولة ثماني مرات، بالإضافة إلى احتكار ألقاب الموسم أكثر من مرة وهي اللقب العام، بالإضافة للقب الفرق ولقب السرعة وأيضاً لقب الدورة الأسرع، ويسعى إلى حصد اللقب التاسع في تاريخه من خلال هذا الموسم.

وكان فريق أبوظبي بزورقيه أبوظبي1 وأبوظبي 2 بقيادة ثاني القمزي وشون تورنتي قد حقق ثلاثية بطولة العالم في الموسم الماضي.

وينتظر فريق أبوظبي موسماً حافلاً للبطولة بعدد يصل إلى سبع جولات مع بدء أولى جولات البطولة في إندونيسيا هذا الأسبوع ثم تتواصل في إبريل بجمهورية الصين ولاحقاً موسم مثير متوقع مع ثلاث جولات أوروبية تنطلق من فرنسا ثم العودة إلى آسيا مع جولتين، ولتكون الجولة الختامية في إمارة الشارقة.

ويترأس بعثة فريق أبوظبي خلال هذه الجولة ناصر الظاهري رئيس قسم السباقات الحديثة، مع المتسابقين ثاني القمزي وشون تورنتي، بالإضافة إلى جمعة القبيسي راديو مان القمزي.

وتبدأ تفاصيل الجولة الخميس مع الفحص الفني للزوارق المشاركة والتسجيل الرسمي في الجولة، ثم الجمعة انطلاق التجارب الحرة الإضافية للمتسابقين على مسار السباق، ولاحقاً تنطلق المهمة الأصعب في سباق أفضل زمن يوم السبت ثم السباق الرئيسي وختام الجولة يوم الأحد.

ومن المتوقع مشاركة 20 زورقاً هذا الموسم في جولة الافتتاح على بحيرة توبا، وبالإضافة لمشاركة فريق أبوظبي القوية تشارك زوارق الفيكتوري التي تعود للمنافسة بعد غياب سنوات كي تشكل إضافة مهمة للمشاركة الإماراتية في هذه المسابقة، مع مشاركة أيضاً زوارق فريق الشارقة في البطولة.

ووجّه ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وأكد أن دعمه واهتمامه المتواصل بفريق أبوظبي ساهم في وصوله لمستويات عالية من التفوق والإبداع وتحقيق الألقاب على مستوى المشاركات والحضور الدولي في كل البطولات البحرية.

وأكد الظاهري أن الفريق يدخل أولى جولات البطولة متسلحاً بفوزه باللقب في الموسم الماضي، وقال: «نستعد لدخول سباق قوي أمام بقية المنافسين هذا الموسم، ونستعد لتنافس شرس في الجولة الافتتاحية، الجميع يسعى لحصد النقاط وهو هدفنا أيضاً من أجل الدفاع عن لقب البطولة والبقاء في الصدارة من أول جولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x6nxwbr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"