عادي
حامد بن زايد يزور «آيدكس» ويثني على تنظيمه المميّز

نهيان بن زايد يدشن الزورق «مظفر» ضمن فعاليات معرض «نافدكس 2023»

17:11 مساء
قراءة دقيقتين
1
نهيان بن زايد يتوسط كبار الضباط أثناء إطلاق الزورق
1
حامد بن زايد خلال جولته في المعرض

دشن سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، الزورق «مظفر» الذي يعد من الوحدات الرئيسة في تقديم الإنذار المبكر، وتنفيذ عمليات الأمن البحري لمجموعة حرس السواحل.
وقام سموّه بجولة في الزورق الذي يبلغ طوله «50.1 متر» وعرضه ( 9.41 متر) فيما تصل سرعته القصوى إلى 23 عقدة بحرية ويقوم بالعديد من المهام، منها المساعدة في عمليات البحث والإنقاذ، وتأمين سواحل الدولة ومنشآتها الحيوية، والإبلاغ عن المخاطر البحرية وغيرها من المهام.
وأعرب سموّه بهذه المناسبة عن فخـره بالصناعات الوطنية واعتزازه بكفاءة أبناء الإمارات وكوادرها المؤهلة والمتخصصة، مشيداً بمستوى التطور والتقدم اللذين تواصل تحقيقهما الصناعات الدفاعية خاصة والذي يتوافق مع رؤية قيادة الدولة تجاه بناء الإمكانات الوطنية وتنويع الاقتصاد الوطني وتعزيزه بصناعات متطورة تغطي جميع القطاعات.
واستمع سموّه إلى شرح حول أهم مواصفات زورق المرور «مظفر» وأحدث الأنظمة والتقنيات الذكية التي يمتاز بها.
كما قام سموّ الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الثلاثاء، بجولة في معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2023».
وتجول سموّه في مختلف أجنحة الدول والشركات المشاركة في المعرض، وتعرف إلى أحدث منتجاتها وابتكاراتها في الدفاع والأمن، وتبادل الأحاديث مع القائمين عليها. ورحب سموّه بهم في دولة الإمارات وتمنّى لجميع المشاركين التوفيق والنجاح.
كما زار الأجنحة الوطنية المشاركة، واطلع على ما تعرضه من منتجات متخصصة في تكنولوجيا الدفاع والأمن، مشيراً إلى التطور الكبير الذي تحققه صناعات الدفاع الإماراتية والثقة المتزايدة التي تحظى بها عالمياً، والاهتمام الذي توليه الدولة بهذا القطاع، كونه أحد روافد دعم الاقتصاد الوطني.
وأثنى سموّه على التنظيم المتميز للمعرض. مشيداً بالكوادر الإماراتية التي تقوم على هذا التنظيم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kb9wvuz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"