عادي
الأكبر للرحلات الدولية ب 4.18 مليون مجدول خلال الشهر الجاري

100 ألف مقعد تفصل مطار دبي عن الصدارة الإجمالية

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

حافظ مطار دبي الدولي في فبراير/ شباط، على مكانته كأكبر مطار في العالم من حيث السعة المقعدية للرحلات الدولية، فيما ينافس مطار «هارتسفيلد أتلانتا» الأمريكي على صدارة المطارات العالمية من حيث السعة الإجمالية (المحلية والدولية)، مقلصاً الفارق بينهما بنحو 100 ألف مقعد مجدول. وأظهرت بيانات مؤسسة «أو إيه جي»، المتخصصة في بيانات الطيران، أن إجمالي المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي وصلت إلى نحو 4.18 مليون مقعد مجدول خلال فبراير 2023، ليحافظ على مركزه الأول كأكبر مطار في السعة المقعدية الدولية المجدولة، وجاء مطار لندن هيثرو في المركز الثاني ب 3.3 مليون مقعد، ثم مطار إسطنبول في المركز الثالث ب 2.55 مليون مقعد.

واحتفظ مطار دبي الدولي، بمركزه الثاني، في إجمالي السعة المقعدية على الرحلات «الدولية والمحلية»، ووصل الفارق نحو 100 ألف مقعد، مع مطار «هارتسفيلد أتلانتا» الأمريكي، الذي جاء في المركز الأول، مسجلاً 4.28 مليون مقعد، ثم مطار طوكيو الدولي، بنحو 3.7 مليون مقعد، ثم مطار لندن هيثرو بنحو 3.52 مليون مقعد، ثم دالاس فورت ورث الأمريكي ب 3.51 مليون مقعد.

واستهل مطار دبي الدولي العام 2023، محافظاً على صدارته لمطارات العالم من حيث السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية خلال يناير 2023 بإجمالي 4.6 مليون مقعد مجدول خلال الشهر.

وفي يناير حل مطار أتلانتا هارتسفيلد جاكسون الذي جاء في المركز الأول ب 4.7 مليون مقعد مجدول. وحل مطار طوكيو الدولي «هانيدا» في المركز الثالث ب 4.2 مليون مقعد، يليه مطار هيثرو في لندن ب 3.8 مليون مقعد ثم مطار دالاس فورت ورث في المركز الخامس ب 3.7 مليون مقعد.

وعلى صعيد أكبر مطارات الرحلات الدولية التي يتصدرها مطار دبي الدولي، جاء مطار لندن هيثرو خلال يناير في المركز الثاني بنحو 3.54 مليون مقعد، ثم مطار إسطنبول في المركز الثالث بنحو 2.83 مليون مقعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mveb7dj4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"