عادي

2.40 مليار دولار أرباح «ويلمار الدولية» في 2022

15:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت شركة «ويلمار الدولية المحدودة» للأعمال الزراعية المدرجة في سنغافورة، عن زيادة بنسبة 27% في صافي أرباحها لعام 2022 بأكمله، الثلاثاء، مدعومة بأعمال البذور الزيتية والحبوب والأداء القوي الإجمالي عبر القطاعات الأساسية.

وشهدت أعمال البذور الزيتية والحبوب ارتفاعاً في أرباحها بنسبة 23% على مدار العام، حيث شهدت أنشطة تسويق السكر هوامش ربح أفضل، وسجل القطاع أحجام مبيعات أفضل.

وشهدت أعمالها في مجال المنتجات الغذائية ارتفاعاً في أرباح العام بأكمله بنسبة 6%، ويرجع ذلك أساساً إلى مكاسب لمرة واحدة من إضعاف حصتها في «أداني ويلمار» في الربع الأول. ومع ذلك، شهد هذا القطاع مبيعات أبطأ في الصين بسبب قيود «كورونا».

واقترحت «ويلمار»، أحد أكبر منتجي المواد الغذائية في العالم، توزيعات أرباح نهائية قدرها 11 سنتاً سنغافورياً لكل سهم، مقارنة ب 10.5 سنت في العام السابق.

وقال كوك خون هونج، الرئيس التنفيذي في بيان: «استفدنا من زيادة أسعار زيت النخيل والسكر وهوامش معالجة جيدة للنخيل وأرباح شحن أعلى بسبب زيادة أسعار الشحن».

وبلغ صافي الربح في السنة المالية 2022، 2.40 مليار دولار، مقارنة ب 1.89 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي. وزادت الإيرادات 11.6% إلى 73.40 مليار دولار. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bj8rzwu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"