عادي

48 ألف مستفيد من «الأبوة الإيجابية» في أبوظبي

16:05 مساء
قراءة دقيقتين

العين: «الخليج»

شهدت منصة «الأبوة الإيجابية» التي أطلقتها مؤسسة التنمية الأسرية، إقبالاً كبيراً خلال العام الماضي ترجمته زيارات أكثر من 48 ألف شخص.

و«الأبوة الإيجابية» منصة رقمية تسهل على الوالدين والقائمين على رعاية الأبناء في مرحلة المراهقة الوصول للمعارف والمهارات اللازمة لتربيتهم وفقاً لخصائصهم واحتياجاتهم النمائية.

تتضمن المنصة كل الجوانب المرتبطة بتربية المراهقين الاجتماعية والنفسية والتعليمية والدينية والإنفاق المالي والهوية الوطنية والعالم الرقمي، بطريقة سهلة ومبسطة ومتاحة بشكل دائم لتمكين الوالدين من تربية أبنائهما تربية نفسية وبدنية وصحية متوازنة تسهم في تعزيز جودة العلاقات والروابط الاجتماعية في الأسرة والمجتمع.

وتنقسم منصة «الأبوة الإيجابية» إلى سبعة أقسام متنوعة باختلاف المجالات والمهارات التي يحتاج إليها الوالدان وهي التغيرات في مرحلة المراهقة وفهم السلوك، وتنمية قدرات المراهق، والمراهقون والعائلة والمجتمع، والتربية الدينية والهوية الوطنية، والمراهقون (المدرسة والتعلم)، والعالم الرقمي وجودة حياة المراهق، والصحة النفسية والجسدية.

وأطلقت مؤسسة التنمية الأسرية منصة «الأبوة الإيجابية» للمراهقين في إبريل /نيسان الماضي، بالتعاون مع دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي والمركز الوطني للتأهيل والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ومركز أبوظبي للصحة العامة، ومؤسسة المباركة، وهيئة المساهمات المجتمعية- معاً ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ودائرة القضاء، ودائرة التعليم والمعرفة، والمؤسسة الاتحادية للشباب.

وقالت نورة مجاهد، مسؤولة المنصة: زارها 48 ألفاً و552 زائراً خلال العام الماضي، وهي تضم أكثر من 160 محتوى علمياً متنوعاً مرئياً ومقروءاً ومسموعاً. وتسعى مؤسسة التنمية الأسرية ضمن خدمة تنمية المهارات الوالدية الفاعلة ومن خلال المنصة إلى زيادة وعي الوالدين بالتغيرات التي تحدث في مرحلة المراهقة من الناحية الجسدية والتغيرات الهرمونية، وأثرها في سلوك وأفكار المراهق، إضافة إلى فهم الوالدين لسلوكيات المراهق، ودوافعها مما يساعد على تعلم مهارات إدارة سلوكه بشكلٍ إيجابيٍ، وفهم تصرفاته وردود أفعاله، إلى جانب توفير أدوات واستراتيجيات عملية وتطبيقية لتقوية الروابط الأسرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p98x7pa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"