عادي

البيت الأبيض يطرح خطة لخفض تكاليف الرهن العقاري لمشتري المنازل لأول مرة

14:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، في بيان أنه «سيكشف النقاب عن خطة لخفض رسوم تأمين الرهن العقاري المفروضة على مشتري المنازل لأول مرة، ما يساعد ما يقدر بنحو 850 ألف مقترض على توفير نحو 800 دولار سنوياً من كلفة قرض نموذجي».
وستعلن كامالا هاريس، نائبة الرئيس، عن خطة لخفض الرسوم على قروض إدارة الإسكان الفيدرالية (FHA) في حدث في ضاحية بوي بواشنطن، ماريلاند.
وتتقاضى قروض إدارة الإسكان الفيدرالية رسوماً لتأمين المقرضين ضد القروض الأكثر خطورة، التي غالباً ما يتم الحصول عليها من قبل مشتري المنازل من ذوي الدخل المنخفض.
تراجع مبيعات المنازل
وتراجعت مبيعات المنازل في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من 12 عاماً في يناير/كانون الثاني، حيث دفعت زيادات الفائدة المدفوعة بالتضخم معدلات الرهن العقاري إلى الارتفاع، ما يجعل أسعار العقارات في كثير من الأحيان باهظة الثمن بالنسبة للمشترين لأول مرة.
وأظهرت بيانات حكومية الأسبوع الماضي، تراجع بناء المنازل لأسرة واحدة وتصاريح بناء المنازل في المستقبل في يناير/كانون الثاني.
وارتفع معدل الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاماً إلى 6.32% في المتوسط الأسبوع الماضي من 6.12% في الأسبوع السابق، وفقاً لبيانات وكالة تمويل الرهن العقاري «Freddie Mac». وعكست الزيادة الأسبوعية الثانية على التوالي، ارتفاعاً في عوائد سندات الخزانة الأمريكية. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bba8sd8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"