عادي

القرقاوي: منتخب السلة تأهل لتصفيات آسيا بلا دعم واهتمام

21:18 مساء
قراءة 3 دقائق
القرقاوي والفردان يتوسطان منتخب كرة السلة
  • رئيس الاتحاد يناشد بتوفير ميزانية للإعداد
متابعة: مسعد عبد الوهاب
ناشد اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة، الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، بتوفير الدعم المالي المطلوب لإعداد منتخب كرة السلة الأول لخوض المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المقررة في نوفمبر المقبل والمؤهلة لكأس آسيا لكرة السلة 2005 وكأس العالم، بعد نجاحه في التأهل لهذه المرحلة ضمن 4 منتخبات من أصل 6 شاركت في المرحلة الثانية لتصفيات منطقة غرب آسيا التي أسدل الستار على منافساتها الأربعاء.
وأكد القرقاوي ضرورة توفير الدعم للمنتخب الشاب الذي حقق إنجازاً يراه كبيراً بالنظر إلى كونه يحدث لأول مرة وبجهود فردية للاتحاد الذي يعاني قلة الدعم للصرف على المنتخبات، مشدداً على أن منتخب السلة بعناصره الشابه حقق بدون دعم ما عجزت عنه الألعاب الأخرى.
وبلغ منتخب السلة المرحلة النهائية من التصفيات، بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط عقب فوزه على الكويت وفلسطين وخسارته أمام العراق،وحسمت المنتخبات الأربعة فلسطين والعراق وقطر والإمارات الصعود إلى المرحلة النهائية.
وأهدى القرقاوي إنجاز صعود منتخب الإمارات لكرة السلة إلى المرحلة النهائية من تصفيات غرب آسيا المؤهلة إلى كأس آسيا 2025 والتي ستقام في نوفمبر المقبل إلى قيادة الدولة الرشيدة، وشعب الإمارات، علماً أنها المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب إلى هذه المرحلة من التصفيات.
وأضاف القرقاوي: «ما تحقق في تصفيات غرب آسيا في الدوحة جدير بالاهتمام كونه تحقق بمجهود فردي وبإمكانات محدودة من قبل اتحاد اللعبة، وبعيداً عن الدعم الذي كنا ننتظره منذ فوزنا بذهبية الخليج في دورة الألعاب الخليجية الأخيرة التي أقيمت في الكويت، وكل هذه الإنجازات تحققت خلال فترة وجيزة، وأثبتت سلة الإمارات بها تفوقها مقارنة بباقي الألعاب الجماعية الأخرى».
معادلة صعبة
تابع رئيس اتحاد كرة السلة: «منتخبنا تفوق على نفسه بعناصره الشابة ونافس المنتخبات الأخرى المدعومة بلاعبين مجنسين وحقق المعادلة الصعبة في الدوحة، وهو إنجاز يحسب للاعبين والجهاز الفني بقيادة الدكتور منير بن حبيب والجهاز الإداري، ونأمل أن يكون الإنجاز دافعاً للهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية لدعم المنتخب الشباب والوقوف خلفه في المرحلة القادمة».
حسبة التأهل
وفيما يتعلق بالتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2025 لكرة السلة وكأس العالم، تتأهل 4 منتخبات من تصفيات منطقة غرب آسيا (فلسطين والعراق وقطر والإمارات) إلى المرحلة الثالثة النهائية للتصفيات بجانب 4 منتخبات أخرى تتأهل من منطقة شرق آسيا، ليصبح الإجمالي 8 منتخبات تضاف إلى 16 منتخباً للنخبة في آسيا من ضمنها البحرين والسعودية ولبنان وسوريا وإيران واليابان ونيوزلندا واستراليا وكوريا والفلبين، ليصبح العدد 24 منتخباً يتم توزيعها على 6 مجموعات تضم كل منها 4 فرق، خلال القرعة التي ستجرى في مدينة بانجلور في الهند خلال شهر مايو المقبل.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة مباشرة بإجمالي 12 منتخباً، بينما يتم تقسيم المنتخبات الـ6 الحاصلة على المركز الثالث إلى مجموعتين ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بإجمالي 4 فرق تصعد لإكمال الـ16 منتخباً التي ستتنافس في كأس آسيا، وسيتم صعود أفضل 4 منتخبات للمشاركة في كأس العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yaxfe3cn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"