عادي
عبر نظام الدفع المباشر التابع لـ«المركزي»

دبي تُتيح دفع الإيجارات بدون شيكات

16:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي إتاحة إمكانيّة دفع الإيجارات عبر «نظام الدفع المباشر» التابع للمصرف المركزي لدولة الإمارات، وذلك بهدف تسهيل رحلة المتعاملين ضمن مختلف الإجراءات المتعلّقة بالدائرة وخدماتها.
ووفقاً للنظام فقد بات بإمكان المستأجرين دفع الإيجار بدون شيكات وذلك عن طريق قنوات الدفع المباشر للإيجارات في دبي من خلال حساباتهم المصرفيّة عبر بوابة نقودي التي تخول المستأجرين من الدفع المباشر، وذلك بعد دمج تطبيق إيجاري مع نظام نقودي بشكل كامل، الأمر الذي يوفّر إمكانيّة جدولة سداد رسوم الإيجار عند توقيع العقد الجديد أو في حالة تجديد العقد.
يتميّز النظام بسهولة الإجراءات التي يجب على المتعامل اتباعها لإعداد المحفظة الإلكترونيّة في نظام نقودي، وبالتالي التقليل من الديون التي تترتب على المستأجر أو المالك على حدّ سواء، بفعل طرق الدفع الأخرى. وينسجم النظام كذلك مع جهود الدائرة في توفير منظومة عقاريّة آمنة ومستدامة.
ويُمكن من خلال النظام ترتيب المدفوعات المباشرة حسب شروط العقد، دون الحاجة لوجود الشيكات، وبالتالي عدم اضطرار المالكين ومديري العقارات للتعامل مع الشيكات المؤجلة، وإتاحة خيارات دفع أكثر مرونة للمستأجرين، وتسهيل عملية شراء وإدارة العقارات وتحصيل الإيجارات بسهولة للمستثمرين الأفراد من خارج الدولة.
وسيضمن نظام الدفع المباشر رفع الوعي والثقة والشفافية في القطاع العقاري، وتسخير التكنولوجيا لتطوير منتجات عقاريّة، وبالتالي تعزيز فعالية وكفاءة العمليات والحوكمة المؤسسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxhze4k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"