عادي

موظفو «أمازون» مستاؤون.. «لا للعودة إلى المكتب»

11:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: هشام مدخنة
عبّر موظفو أمازون عن استيائهم البالغ وغضبهم من سياسة العودة المفاجئة إلى العمل من المكتب التي أقرّها الرئيس التنفيذي للشركة آندي جاسي مؤخراً، وذلك عبر إرسالهم رسائل داخلية على منصة سلاك، وتقديم عريضة وقّع عليها حوالي 5000 موظف حتى الآن، تنقل معارضتهم للسياسة الجديدة، وتحث الإدارة على التراجع عنها.
وجاء في أحد التعليقات التي نشرها أحد الموظفين، وحصلت «سي إن بي سي» على نسخة منها: «من خلال الإجبار التعسفي على العودة إلى المكتب دون تقديم بيانات داعمة، وعلى الرغم من الأدلة الواضحة على أنه قرار خاطئ بحق الموظفين، فشلت أمازون في دورها كأفضل مكان وظيفي في العالم. أعتقد أن هذا القرار سيكون ضاراً بأعمالنا ويتعارض مع كيفية اتخاذنا للقرارات في أمازون».
وكانت أمازون قد أصدرت حديثاً تعليمات لموظفيها بالعودة إلى العمل من المكاتب لثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل، بدءاً من الأول من مايو/أيار المقبل.
وأعرب الكثيرون ممن فوجئوا بهذا الإعلان عن إحباطهم، لأنهم سيضطرون إلى إيجاد ترتيبات جديدة لرعاية الأطفال، وتقديم الرعاية اللازمة للآباء من كبار السن، ومنهم من كانوا قلقين بشأن تغير مكان السكن، ليكونوا على مقربة من المكتب بعد أن اعتادوا العمل المرن السابق، والذي كان فرصة للانتقال خارج المدن الكبرى إلى مساكن بأسعار معقولة.
إضافة إلى ذلك نقل الموظفون أيضاً جانباً من مخاوفهم تلك، عبر تقديم بيانات ودراسات سلطت الضوء على فوائد العمل عن بُعد، مثل تحسين الإنتاجية، والقدرة على جذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n8u6b49

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"