عادي
مقتل 10 فلسطينيين وإصابة 100.. والسلطة تراسل مجلس الأمن

الإمارات تدين الاقتحام الإسرائيلي لنابلس وتدعو لخفض التصعيد

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دانت دولة الإمارات اقتحام القوات الإسرائيلية، مدينة نابلس الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. ودعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها السلطات الإسرائيلية إلى خفض التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

وشددت الوزارة على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدماً، ووضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد نفذ، أمس الأربعاء، عملية عسكرية واسعة في البلدة القديمة بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن مقتل عشرة فلسطينيين وإصابة 102 آخرين بجراح بينهم 6 بحالة خطِرة، فيما قال مندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور إنه سيتم إرسال رسالة إلى أمين عام الأمم المتحدة، ومثلها إلى مجلس الأمن الدولي بشأن عملية نابلس طلباً للحماية الدولية، بينما طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أمس الأربعاء، بوقف الاستيطان الإسرائيلي «غير القانوني» في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً أن التحريض على العنف طريق مسدود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc75auee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"