عادي
في ختامي المرموم

«التماس» تهدي الرئاسة سيف الإمارات

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
2

شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد، والشيخ طحنون بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، أمس الخميس، بميدان المرموم، فعاليات اليوم الختامي لمهرجان المرموم التراثي للهجن «ختامي المرموم 2023»، والذي شهد تحديات رموز سن الذلل والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ لمسافة ثمانية كيلومترات.

وتمكنت مؤسسة هجن الرئاسة من حصد سيف الإمارات للذلل المفتوح عن طريق «التماس» بقيادة المضمر المجازف محمد عتيق زيتون المهيري، وذلك بحصولها على صدارة الشوط الرابع بزمن قدره 11:56:9 دقيقة كان هو التوقيت الأفضل في هذا السن بالمهرجان.

وذهب خنجر الذلل المحليات إلى شعار هجن الرئاسة عن طريق «سرابة» بقيادة المضمر محمد عتيق المهيري والتي حصلت على الرمز الغالي في زمن بلغ 11:59:5 دقيقة.

وحسم «أشهب» لهجن العاصفة الصراع على البندقية الذهبية للزمول المفتوح بعد نجاحه في حصد صدارة الشوط الثالث بقيادة المضمر غياث الهلالي في توقيت بلغ 12:15:6 دقيقة.

وتمكنت هجن العاصفة من حصد شداد الزمول المحليات عن طريق «المندفع» بقيادة غياث الهلالي والذي سجل توقيتاً وقدره 12:23:2 دقيقة.

وقام الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد، بتتويج الفائزين برموز الذلل والزمول لمؤسسات هجن أبناء القبائل، وذلك عقب نهاية الشوط الرابع، بحضور علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، وعبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن في قطر، وعبدالله أحمد فرج مدير إدارة الإعلام والتسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن.

وهنأ علي سعيد بن سرود شعار هجن الرئاسة بمناسبة حصوله على سيف الإمارات وخنجر المحليات، وقال إن هذا الإنجاز ليس غريباً على هذا الشعار الذي يحظى بجمهور عريض من المتابعين، ويمتلك مجموعات ضخمة من الحلال.

وأضاف: «كما أتقدم بالتهنئة الخالصة إلى مؤسسة هجن العاصفة التي نجحت في حصد رمزي الزمول، إضافة إلى كأس الكؤوس للثنايا المفتوح، إن هذه الإنجازات الضخمة طبيعية بالنسبة لهذا الشعار الذي اعتاد دائماً على القمة، كما لا يفوتني تهنئة هجن الشحانية على ظهورها المميز».

وتقدم المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن بالتهنئة لكل المشاركين في مهرجان المرموم التراثي من داخل الدولة ومن دول مجلس التعاون الخليجي، وقال: «حقيقة أتحفوا ميدان المرموم بوجودهم الطيب، ما أسهم في توثيق عرى المحبة بين عشاق رياضة الآباء والأجداد».

ووجه علي سعيد بن سرود، الشكر لأصحاب الهمم الذين كانوا في ضيافة النادي خلال زيارتهم لمتابعة فعاليات اليوم الأخير.

وتقدم عبدالله فرج مدير إدارة الإعلام والتسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن، بالتهنئة إلى مؤسستي هجن الرئاسة الفائزة بسيف الحول المفتوح وخنجر الحول المحليات، وشعار هجن العاصفة صاحب بندقية الزمول المفتوح وشداد الزمول المحليات، وقال إن هذه الإنجازات تعد شيئاً طبيعياً لهاتين المؤسستين صاحبتي التاريخ العريض في عالم سباقات الهجن، وهنأ فرج جميع الفائزين بالرموز في مهرجان ختامي المرموم 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ck58musd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"