عادي

الشارقة يسيطر على دوري المراحل السنية للشطرنج

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات

تواصلت منافسات دوري المراحل السنية للشطرنج تحت 10 و14 و18 سنة للذكور والإناث، الذي ينظمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع الأندية الأعضاء ضمن أجندة الموسم المحلي، حيث أسدل الستار عن الجولة الثانية، بتصدر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج قمة ترتيب مسابقة تحت 18 سنة للذكور، وذلك بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي بتفوقه على نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية بنتيجة 4-2، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط بعد سابق فوزه في الجولة الأولى على نادي الذيد 6-0.

وجاء نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفوزه الأخير على نادي الذيد 4.5 مقابل 1.5 نقطة، ويليه نادي دبي للشطرنج والثقافة برصيد نقطتين من جولة واحدة ونادي أبوظبي الرابع برصيد نقطتين من جولة واحدة والذيد الخامس بدون نقاط، ويلتقي في الجولة الثالثة يوم السبت العين مع أبوظبي ودبي مع الذيد.

وسيطر نادي الشارقة على صدارة فئة تحت 14 سنة للذكور، بعد فوزه الثاني على التوالي في البطولة والذي جاء على حساب نادي أبوظبي بنتيجة 6-0، فيما فاز نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة على نادي اتحاد كلباء بنتيجة 3.5 مقابل 2.5 نقطة، ويتصدر نادي الشارقة الفئة برصيد 4 نقاط يليه الفجيرة برصيد نقطتين ثم أبوظبي نقطتين واتحاد كلباء بدون نقاط، ويلتقي في الجولة الثالثة الشارقة مع الفجيرة واتحاد كلباء مع أبوظبي.

وفي مسابقة تحت 10 سنوات للذكور تقدم نادي الشارقة للصدارة، برصيد 4 نقاط من الفوز على أبوظبي 4-2، الذي يليه برصيد نقطتين من اللعب في جولة واحدة، ثم العين الثالث برصيد نقطتين، ويلتقي في الجولة الثالثة العين مع أبوظبي.

وعلى مستوى مسابقات الإناث، يتصدر نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة قمة مسابقة تحت 18 سنة برصيد 4 نقاط من الفوز الأخير على أبوظبي 4-2، حيث فاز في الجولة الأولى على رأس الخيمة 6-0، فيما جاء نادي دبي في المركز الثاني برصيد نقطتين بالفوز على نادي فتيات رأس الخيمة للشطرنج 6-0، ثم أبوظبي الثالث برصيد نقطتين والرابع فتيات رأس الخيمة بدون نقاط، ويلتقي في الجولة الثالثة يوم السبت فتيات الشارقة مع دبي وفتيات رأس الخيمة مع أبوظبي.

وسيطر نادي فتيات الشارقة على صدارة مسابقة فئة تحت 14 سنة للإناث، برصيد 4 نقاط بعد الفوز الثاني على العين للشطرنج والألعاب الذهنية 3.5 مقابل 2.5 نقطة، وجاء العين في المركز الثاني برصيد نقطتين ثم فتيات رأس الخيمة الذي حقق الفوز على دبي بنتيجة 4-2، ورفع رصيده إلى نقطتين، ثم دبي في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط، ويلتقي في الجولة الثالثة، السبت، فتيات الشارقة مع دبي وفتيات رأس الخيمة مع العين.

ويعتلي نادي أبوظبي قمة مسابقة تحت 10 سنوات للإناث، برصيد 4 نقاط من الفوز على فتيات الشارقة 5-1، يليه دبي 4 نقاط ثم فتيات الشارقة بدون نقاط ويلتقي في الجولة الثالثة دبي مع أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xjpkbty

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"