عادي

الصين تقضي على «كوفيد ـ 19»

16:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بكين: (رويترز)
قالت السلطات الصحية في الصين، الخميس، إن البلاد قضت على وباء كوفيد ـ 19 «بشكل أساسي»، لكنه لم ينته تماماً، وذلك بعدما رصدت سبعة مصابين بالمتحور الفرعي «إكس بي بي 1.5» من سلالة أوميكرون وافدين من الخارج منذ الثامن من يناير/كانون الثاني.
وذكر مسؤولون من العديد من الإدارات في إفادة صحفية أن تحقيق الصين انتصاراً حاسماً وكبيراً على كوفيد ـ 19، شكّل مثالاً يمكن أن تحتذيه الدول المكتظة بالسكان في الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.
وأعلن كبار قادة الصين الأسبوع الماضي انتصاراً حاسماً على كوفيد ـ 19، وقالوا إن البلاد سجلت أدنى معدل وفيات في العالم على الرغم من تشكيك الخبراء في البيانات بعد تفشي الفيروس في أنحائها خلال الفترة الماضية، بعدما نجحت في إبقائه تحت السيطرة إلى حد كبير طوال ثلاث سنوات.
وعززت الصين نظامها للرعاية الصحية تحسّباً لانتشار الفيروس في المناطق الريفية، وقال المسؤولون في الإفادة الصحفية، الخميس، إن أسـرّة وحدات العناية المركزة زادت إلى 404 آلاف من 198 ألفاً.
وظل مسؤولو وخبراء الصحة يراقبون أيضاً المتحور الفرعي «إكس بي بي 1.5» لعدة أشهر، وأظهرت بيانات في الرابع من يناير/كانون الثاني أنه لم يتم رصد متحور جديد في البلاد.
وأوضح المسؤولون، الخميس، وجود إصابة محلية بالمتحور كانت على صلة بحالة وافدة من الخارج في الثالث من فبراير/شباط.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y97ed7d6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"