عادي

المفوضية الأوروبية تحظر على موظفيها استخدام «تيك توك»

15:23 مساء
قراءة دقيقتين
شعار تطبيق «تيك توك» (رويترز)
شعار تطبيق «تيك توك» (رويترز)

قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية لوكالة «فرانس برس»، الخميس: «إن المفوضية حظرت تطبيق تيك توك على الأجهزة الرسمية التي يستخدمها الموظفون، وسط مخاوف بشأن حماية البيانات».
وقال المتحدث: «إن الحظر يعني أيضاً أن موظفي المفوضية الأوروبية لا يمكنهم استخدام تطبيق مشاركة الفيديو المملوك للصين على الأجهزة الشخصية، بما في ذلك الهواتف التي تم تثبيت تطبيقات رسمية عليها»، مؤكداً تقريراً صادراً عن موقع إخباري «يوراكتيف». ويجب على الموظفين إزالة التطبيق في أقرب وقت ممكن ويجب عليهم القيام بذلك بحلول 15 مارس/آذار.
وواجهت «تيك توك»، التي تعتبر شركتها الأم «بايت دانس» الصينية، تدقيقاً غربياً متزايداً في الأشهر الأخيرة بسبب مخاوف بشأن مدى وصول بكين إلى بيانات المستخدم.
وحظرت الولايات المتحدة العام الماضي التطبيق من الأجهزة الحكومية الفيدرالية، ويحاول بعض المشرعين الأمريكيين منع «تيك توك» من العمل في الولايات المتحدة.
وفي الشهر الماضي، نصحت الحكومة الهولندية المسؤولين العموميين بالابتعاد عن التطبيق بسبب مخاوف مماثلة.
وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، اعترفت «تيك توك» بأن بعض الموظفين في الصين يمكنهم الوصول إلى بيانات المستخدمين الأوروبيين.

  • ضمان سلامة بيانات المستخدمين الأوروبيين

وزار شو زي تشيو، الرئيس التنفيذي لشركة «تيك توك»، بروكسل الشهر الماضي لإجراء محادثات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي، الذين طالبوه بضمان سلامة بيانات المستخدمين الأوروبيين.
وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي في ذلك الوقت: «إنه أصر على أن تعمل الشركة على نظام قوي لمعالجة بيانات الأوروبيين في أوروبا». كما وعدت «تيك توك» بالاحتفاظ ببيانات المستخدمين الأمريكيين في الولايات المتحدة، لتهدئة مخاوف واشنطن. (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cvpa8fu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"