عادي

انتعاش قوي للسوق الاستهلاكية في الصين خلال يناير

15:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحد شوارع التسوق في شنغهاي، الصين (رويترز)
أحد شوارع التسوق في شنغهاي، الصين (رويترز)
أشارت وزارة التجارة الصينية، الخميس، إلى أن «انتعاش السوق الاستهلاكية في الصين كان قوياً في يناير/كانون الثاني، في أول تقييماتها المتفائلة للاستهلاك، والذي كان حتى هذا العام مقيداً بالاقتصاد الضعيف وسياسات فيروس كورونا الصارمة».
ويعد إحياء طلب المستهلكين بسرعة أمراً بالغ الأهمية لتحقيق الانتعاش الاقتصادي هذا العام، حيث تتأرجح صادرات البلاد وسط ضعف الطلب العالمي، وسوق العقارات المتعثر يكافح للوقوف على قدميه مرة أخرى.
وكان معدل النمو الاقتصادي في الصين بنسبة 3% العام الماضي، أحد أضعف معدلاتها منذ ما يقرب من نصف قرن، حيث تضرر من قيود «كورونا» القاسية التي تم رفعها فجأة في ديسمبر/كانون الأول.
إجراءات إضافية
وقال شو جويتنج، المتحدث باسم الوزارة، عن وضع الاستهلاك في يناير/كانون الثاني: «كان زخم الانتعاش في السوق الاستهلاكية الصينية قوياً نسبياً»، مضيفاً أن «الحكومة ستتخذ المزيد من الإجراءات لإحياء وتوسيع الاستهلاك».
وأظهر ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعض علامات الانتعاش في يناير/ كانون الثاني، مع ارتفاع أنشطة المصانع والخدمات، ورفعت وكالة التصنيف «فيتش» توقعاتها للنمو الاقتصادي في الصين.
وقال إيريس بانج، كبير الاقتصاديين في الصين الكبرى في «آي إن جي»، في مذكرة بحثية، الخميس: «يبدو التعافي في الاقتصاد الصيني هذا العام مؤكداً، لكن طبيعة وسرعة ذلك التعافي لا تزال موضع شك».
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fwhmn98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"