عادي
بمشاركة أضخم عدد من منتسبي الأكاديمية للمرة الأولى

شرطة دبي: حفل التخرج العام للطلبة 8 مارس

01:02 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أعلنت أكاديمية شرطة دبي عن إقامة حفل التخرج العام للطلبة المرشحين والمرشحات في 8 مارس المقبل، في ميدان التخريج العام في الأكاديمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الأكاديمية، أمس، أكدت خلاله الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بتنظيم حفل التخريج، والذي يُشارك فيه 958 من دفعات منتسبي الأكاديمية، ضمن عروض وتشكيلات عسكرية متميزة وعروض تقنية مُبهرة.

وشهد المؤتمر اللواء الأستاذ الدكتور غيث غانم السويدي مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة، والعميد الأستاذ الدكتور محمد بطي الشامسي، مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، ونائبه بالوكالة العميد سلطان علي خميس الشامسي، والعقيد الدكتور أحمد محمد يوسف الشحي عميد الأكاديمية.

وأكد اللواء غيث السويدي، تجديد الولاء والوفاء للوطن وقيادته الرشيدة والحكيمة للمضي قدماً في تعزيز الجهود نحو الريادة، والتطلع إلى المستقبل بنفس الطموح الجريء.

وقال: «يتميز حفل هذا العام بمشاركة 958 من الطلبة المرشحين والمرشحات والجامعيين والجامعيات والمستجدين والمستجدات، في العروض والتشكيلات العسكرية والعروض التقنية، وتشرف عليه 12 لجنة متخصصة، إلى جانب الاهتمام بشريحة أصحاب الهمم وتوفير فرق عمل ومترجمي لغة إشارة مؤهلين للتعامل معهم وتسهيل حضورهم الحفل».

وأضاف: «نفخر كل عام بتخريج كوكبة متميزة من أبناء هذا الوطن الشامخ، ضمن احتفال مُهيب في أكاديمية شرطة دبي، الصرح العلمي والمعرفي للقيادة العامة لشرطة دبي، نحتفل ونحن نخطو بثباتٍ نحو المستقبل، في ظل قيادة تحرص على إطلاق مبادرات ومشاريع مستدامة تعزز مكانة الدولة عالمياً.

وأشار إلى أن الإعداد لحفل هذا العام حظي باهتمامٍ كبيرٍ من قبل القيادة العامة لشرطة دبي، وبتوجيهات ومتابعة مباشرة من الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، نظراً لأهمية هذا الحدث السنوي، والذي نسلط الضوء من خلاله على الدور الحيوي للأكاديمية، في رفد الوطن بالكوادر البشرية المؤهلة والقادرة على المساهمة في دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة والنهضة الشاملة.

من جانبه، قال العميد محمد الشامسي:«نحتفل بتخريج 186 طالباً وطالبة في هذا العام في شتى المجالات الأمنية والقانونية، وعلى مختلف المستويات العلمية، بواقع 57 مرشحاً للدفعة الثلاثين في برنامج الليسانس في القانون وعلوم الشرطة، و38 مرشحاً للدفعة الثانية للطلبة المرشحين في برنامج البكالوريوس في العلوم الأمنية والجنائية، و21 للدفعة الثالثة للطالبات المرشحات في نفس البرنامج، إضافة للاحتفاء بتخريج الطلاب الجامعيين وعددهم 70 طالباً، وهو ما يؤكد مدى التزام الأكاديمية بالمستوى العلمي الرفيع والمتميز تماشياً مع رؤيتها وأهدافها».

من جانبه، أوضح العقيد الدكتور أحمد الشحي، عميد أكاديمية شرطة دبي، أن الأكاديمية تتطلع بشكل مستمر نحو تحقيق الأفضل، وطرح البرامج الدراسية في تخصصات معتمدة من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، لتواكب التطورات والتحديات الحالية والمستقبلية، كما تتبنى الخطط التطويرية لتحقيق الريادة في التعليم والبحث العلمي.

وأشار إلى أن الأكاديمية طرحت 18 برنامجاً دراسياً، منها: عدد 2 في البكالوريوس في العلوم الأمنية والجنائية، والبكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة، والبكالوريوس في القانون، وبرنامج في دبلوم البحث الجنائي، و10 برامج ماجستير في القانون العام،والخاص، وحقوق الإنسان والبحث الجنائي والقانون والبيئة، وقانون التجارة والاستثمارات الدولية والعلوم الجنائية، وإدارة الأزمات الأمنية والعلوم الشرطية والبحث الجنائي وقانون الملكية الفكرية، و5 برامج في الدكتوراه في تخصصات القانون العام، والخاص، والجنائي، وإدارة الأزمات الأمنية، ودكتوراه الفلسفة في القانون الجنائي.

فيما أكد العميد سلطان علي خميس الشامسي، نائب مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، أن الطلبة المرشحين والمرشحات، تم إعدادهم وتسليحهم بأرقى مستويات العلوم والمعارف والتدريب الرياضي والعسكري، مرتكزين في ذلك على أفضل التجارب والممارسات العالمية في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vefh48p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"