عادي

«فن الحين» في متحف اللوفر أبوظبي حتى 19 مارس

15:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تقام النسخة الثانية من معرض «فن الحين» في متحف اللوفر أبوظبي حتى 19 مارس/آذار المقبل، بالتعاون مع العلامة التجارية السويسرية لصناعة الساعات «ريتشارد ميل».
ويسلط المعرض الضوء على أعمال 10 فنانين اختيروا من الإمارات ودول مجلس التعاون ونجحوا في تجسيد مفهوم «الأيقونة والأيقونية» الخاص بهذه النسخة من المعرض.
وسيختار أحد أعمال الفنانين المعروضة في رواق المتحف، للحصول على جائزة ريتشارد ميل للفنون لعام 2022.
واختارت الفنانين لجنة تحكيم مكونة من خمسة أعضاء هم الشیخ زايد بن سلطان بن خلیفة آل نھیان، رئيس منصـة «أ.ع. م اللامحدودة»، وأحد كبار جامعي الأعمال الفنية ورعاة مركز بومبیدو، والمتحف البريطاني ومؤسسة الشـارقة للفنون، وأوغسطين، المؤرخ الفني وأمين البحوث في متحف تيت مودرن في لندن، وھلا ورده، المهندسة المعمارية في مؤســـســـة مكتب «إتش دبلیو» المعماري وشـريكة جان نوفیل التي قادت مشـروع اللوفر أبوظبي، ود.ثريا نجیم، مديرة إدارة المقتنيات الفنية وأمناء المتحف والبحث العلمي في اللوفر أبوظبي، وريم فضة، مديرة المجمع الثقافي ومنسقة معرض «فن الحين 2022» في متحف اللوفر أبوظبي.
وتلقت لجنة التحكيم الدولية 246 عرضاً من فنانين مقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولم يُرشح أعضاؤها سوى 10 أعمال للفنانين: عفراء الظاهري، وأيمن زيداني، ودانا عورتاني، وإيليزابث دورازيو، ومنال الضويان، ورند عبد الجبار، وسيمرين ومِهرا أجاروال، وشيخة المزروع، وفيكرام ديفشا، زينب الهاشمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwzpjtya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"