عادي

قادة القوات المسلحة يبحثون تعزيز التعاون مع ضيوف المعرضين

01:15 صباحا
قراءة 3 دقائق
أحمد بن طحنون في حديث مع أحد الضيوف
سعيد بن حمدان خلال استقباله أحد الضيوف
إبراهيم العلوي خلال استقباله ماساهيتة جوتو
سعيد الشحي خلال استقبال أحد الضيوف
عبدالرحمن المري خلال توقيع شهادة الاعتماد مع أسبانيا

استقبل اللواء الركن الطيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، على هامش المعرض - كلٌّ على حدة - اللواء يوسف أجهاد، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الوطني للتنمية لجمهورية القمر والجنرال جوتو مساهيتو، المدير العام للأنظمة الجوية وكالة استحواذ والتكنولوجيا والإمداد الياباني، والعقيد البحري كينتارو دايراكو، رئيس قسم تكامل والأنظمة والتشغيل البيئي قسم خطط وبرامج الدفاع الياباني.

واستعرض مع ضيوف المعرضين العلاقات العسكرية القائمة بين دولة الإمارات وبلدانهم، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.

وتطرقوا إلى أهمية المعرضين في خدمة كبرى الشركات الدفاعية العسكرية، وما يوفرانه من فرصة لدول العالم للتعرف إلى أحدث ما توصلت إليه الصناعات الدفاعية العسكرية.

الجوانب البحرية

كما استقبل اللواء الركن البحري الطيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان، قائد القوات البحرية، بمكتبه في معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2023» - كلاً على حدة - الفريق الركن البحري المصطفى العلمي، مفتش القوات البحرية الملكية المغربية، والفريق أول داتوك عبد الرحمن بن أيوب، قائد القوات البحرية الملكية الماليزية، والفريق الركن البحري علي مسفر القحطاني، ممثل قائد القوات البحرية الأميرية القطرية. وناقشت اللقاءات عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التي تتعلق بالجوانب البحرية.

كما استقبل بمكتبه في معرض نافدكس 2023، كلاً من العميد الركن بحري إيمانويل سلارس قائد المنطقة البحرية للمحيط الهندي، وقائد القوات الفرنسية المتمركزة بالدولة، ووفد الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي برئاسة الفريق الركن أحمد علي آل علي، والفريق أول بحري محمد علي رئيس أركان القوات البحرية الأندونيسية، والفريق عادل جهان رئيس أركان جيش البحر التونسي، ووفد برئاسة اللواء البحري كريستوس ساسياكوس من البحرية اليونانية. ورحب قائد البحرية بالضيوف وجرى خلال اللقاءات بحث علاقات التعاون خاصة فيما يتعلق بالشؤون العسكرية والدفاعية البحرية إضافة إلى بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

التنسيق المشترك

كما استقبل اللواء الركن الطيار إبراهيم ناصر العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، على هامش معرضي «آيدكس 2023»، و«نافدكس»، الفريق ماساهيتة جوتو، المدير العام للأنظمة الجوية، في وزارة الدفاع اليابانية، وإيربك بيرانجر، المدير التنفيذي لشركة «MBDA». واستعرض مع الضيوف سبل تعزيز التعاون في المجالات المتعلقة بالشؤون الدفاعية والصناعات العسكرية وتبادل الخبرات والزيارات والتنسيق المشترك.

تطوير العلاقات

واستقبل اللواء الركن سعيد راشد الشحي قائد القوات البرية بمكتبه في المعرض- كلٌّ على حدة - اللواء داميان دي مارساك مساعد رئيس الأركان للبرامج لجمهورية فرنسا واللواء حمبلي نور الدين قائد الناحية العسكرية الخامسة للجيش الوطني الشعبي الجزائري والعميد الركن محمد راشد المطيري مدير عمليات القوة البرية الكويتية.

وتم خلال اللقاءات مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية التي تربط بين دولة الإمارات ودول الضيوف في مواضيع ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية بما يخدم المصلحة المشتركة.

كما وقع اللواء الركن عبد الرحمن المري، مساعد رئيس الأركان للقدرات المشتركة، وبحضور إمبارو بالكارسي غارسيا، وزير الدولة لشؤون الدفاع الإسبانية، شهادة اعتماد هيئة الجدارة الجوية العسكرية «DGAM» التابعة لوزارة الدفاع الإسبانية من وزارة الدفاع بدولة الإمارات، على هامش معرضي «آيدكس ونافدكس».

وأكدا أهمية توطيد علاقات التعاون العسكري بين البلدين الصديقين، في مجال الطيران العسكري، وفقاً لمتطلبات الجدارة الجوية العسكرية الأوروبية (EMAR)، وبما يتماشى مع حرص الوزارة على المضي قدماً في تحقيق رؤية دولة الإمارات، في الارتقاء بصناعة الطيران العسكري وفق المعايير العالمية المعتمدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57pdd2mk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"