عادي

قمة الخليج العربي والمحيط الهندي لمستثمري الفنادق تناقش التحديات والفرص

19:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحد الفنادق الفاخرة في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

تُقام النسخة السادسة من قمة دول الخليج العربي والمحيط الهندي لمستثمري قطاع الفنادق في 27 و28 فبراير/شباط الجاري في فندق وسبا القرم الشرقي، بإدارة «أنانتارا» في أبوظبي.

وبتنظيم من «اتحاد هوفتيل»، ستشارك في قمة دول الخليج العربي والمحيط الهندي لمستثمري قطاع الفنادق (GIOHIS) كوكبة من أصحاب الفنادق، بالإضافة إلى شركات تقدّم خدماتها إلى أصحاب الفنادق بما فيها شركات وعلامات في مجال إدارة الفنادق، واستشاريّين، ووسطاء، ومهندسين معماريّين، ومكاتب محاماة، ومديري مشاريع وغيرهم. وتضمّ الفعالية 90 متحدثاً، يعمل نصفهم تقريباً في قطاع الضيافة والعقارات، وسيحضرها أكثر من 50 مستثمراً، ومطوّراً وشركة مالِكة ومشغِّلة للفنادق.

ومن المتوقّع أن تشكّل قمة دول الخليج العربي والمحيط الهندي لمستثمري قطاع الفنادق (GIOHIS) فعاليةً عالميةً استثنائيةً، خصوصاً أنّها سجّلت مشاركين من أستراليا، والبحرين، وقبرص، والهند، وإندونيسيا، وإسرائيل، وجزيرة موريشيوس، وسلطنة عُمان، وقطر، والسعودية، وسنغافورة، وجنوب إفريقيا، وإسبانيا، وسويسرا، وتايلاند، والإمارات، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وصرّح سايمون أليسون، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لاتحاد هوفتيل، قائلاً: «كان العام 2022 حافلاً بالنجاحات بالنسبة إلى منطقة الخليج والمحيط الهندي. يبدو العام 2023 واعداً، ولكنّه أيضاً عام يسوده الغموض. يواجه أصحاب الفنادق تضخماً عالياً، وشحّاً في القروض، وارتفاعاً في أسعار الفائدة، إلى جانب ضغوط تكاليف الإمدادات واليد العاملة، ناهيك عن النفقات الرأسمالية للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dcmjasu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"