عادي

«مجموعة بريد الإمارات» تطلق مسابقة «كتابة الرسائل لفئة الشباب»

19:20 مساء
قراءة دقيقتين
1

أطلقت «مجموعة بريد الإمارات» المسابقة الدولية الثانية والخمسين لكتابة الرسائل لفئة الشباب، والتي تنظمها بالتنسيق مع «الاتحاد البريدي العالمي»، لتشجيع الموهوبين من الأطفال وجيل الشباب على إظهار إبداعاتهم وصقل مهاراتهم في الكتابة.
ودعت المجموعة الشباب الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين التاسعة والخامسة عشرة من جميع أنحاء الإمارات للمشاركة في هذه المسابقة التي تتواصل إلى 21 إبريل المقبل.
ونظَّمت المجموعة فعاليةً لإطلاق المسابقة، شهدت تكريماً خاصاً لأعضاء «مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي». وأعرب عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة بريد الإمارات»، عن الشكر والتقدير للدعم الكبير الذي قدمته المؤسسة للمسابقة الدولية الحادية والخمسين لكتابة رسائل الشباب في 2022، وأشاد بمساهمتها بوصول المسابقة إلى شريحة أوسع من الطلاب في الدولة وبدور المؤسسة في التحكيم وتقييم الرسائل المقدمة.
وتهدف المسابقة الدولية لكتابة الرسائل إلى تشجيع الشباب على توظيف فن كتابة الرسائل في التعبير عن آرائهم وطرح أفكارهم ومقترحاتهم حول مواضيع متنوعة. وتدعو المسابقة في نسختها لهذا العام الطلاب إلى تقديم مشاركاتهم وفقاً للطرح التالي: «تخيل أنك بطل خارق ومهمتك جعل جميع الطرق حول العالم أكثر أماناً للأطفال. أكتب رسالةً إلى شخصٍ ما تشرح فيها القوى الخارقة التي ستحتاج إليها لتحقيق هدفك». ويتوجب على الطلاب كتابة رسالةٍ بخط اليد باللغة العربية أو الإنجليزية، وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى: [email protected]
وقال الأشرم : «يسعدنا التعاون مع «مؤسسة الإمارات للتعليم» وإطلاق نسخة العام الحالي من المسابقة الدولية لكتابة الرسائل لفئة الشباب. ونثني على إسهامات المؤسسة المشهودة في تحفيز الشباب من الطلاب والطالبات على المشاركة في المسابقة على نطاق واسع. كما وفَّرت المسابقة منذ تأسيسها مساحةً إبداعيةً تسمح للطلاب بالتعبير عن آرائهم وتطوير مهاراتهم الأدبية عبر فن الكتابة، إلى جانب كونها تمثِّل نموذجاً فريداً ومبتكراً يسلط الضوء على دور الخدمات البريدية في المجتمع. ونحثُّ الطلاب من جميع أنحاء دولة الإمارات على المشاركة في المسابقة، ونأمل من المدارس دعم هذه المبادرة التي تتمحور حول موضوع أمان الطرق».
وسيتم اختيار الفائزين بالمسابقة وفقاً للقواعد والمعايير المحددة عبر الموقع الإلكتروني، وسيُمنح كلٌّ منهم جائزةً ماليةً وشهادة تقدير. وسيتلقى الفائز بالمرتبة الأولى 3000 درهم، في حين سيحصل الفائز بالمرتبة الثانية على 2000 درهم والفائز بالمرتبة الثالثة على 1000 درهم. كما ستتاح لإحدى الرسائل الفرصة لتمثيل الإمارات في الجولة الدولية لمسابقة كتابة الرسائل لدى الاتحاد البريدي العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43a2t84j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"