عادي

«مصدر»: محطة «كاراداغ» في أذربيجان تبدأ التشغيل التجاري هذا العام

19:40 مساء
قراءة دقيقتين

أكدت مريم المزروعي، مدير إدارة استثمارات «مصدر» في أذربيجان، أن دولة الإمارات وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، تتطلعان إلى مواصلة تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر، ودعم أذربيجان في رحلتها الطموحة في مجال الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة والحد من الانبعاثات الكربونية، من خلال استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية لترسيخ شراكتنا الاستراتيجية.

وقالت في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام».. إن «مصدر» تطور حالياً محطة «كاراداغ للطاقة الشمسية الكهروضوئية» التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 230 ميغاواط في أذربيجان وهو أول مشروع طاقة شمسية مستقل قائم على الاستثمار الأجنبي في أذربيجان، حيث من المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري للمحطة خلال العام الجاري 2023. وأضافت أن المحطة تسهم في توليد نصف مليار كيلوواط /ساعة من الكهرباء سنوياً، ما يكفي لتلبية احتياجات أكثر من 110 آلاف منزل، والحد من انبعاث أكثر من 200 ألف طن من الكربون سنوياً، إضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للمجتمع المحلي.. مشيرة إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية المؤسسة الوطنية الرائدة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة على المستويين، المحلي والعالمي، إحدى جهات التمويل الرئيسية للمشروع.

وقالت إن «مصدر» تعمل على المساهمة في ترسيخ الدور الريادي لدولة الإمارات ضمن قطاع الطاقة العالمي، إلى جانب دعم تنويع مصادر الاقتصاد والطاقة فيها، بما يعود بالنفع على الأجيال القادمة، ونشر أحدث التقنيات المستدامة، وكذلك تعزيز الوعي بالاستدامة وممارساتها، وقد خطت «مصدر» خطوات متسارعة خلال مسيرتها الممتدة على مدى 16 عاماً، وعززت الشركة من مشاريعها وأنشطتها التجارية في إطار استراتيجيتها بعيدة المدى التي تهدف إلى ضمان مستقبل مستدام، ودعم الأهداف الاقتصادية التنموية والاجتماعية لدولة الإمارات ومواصلة مسيرة الإنجازات، بما يعكس تطلعات الدولة و يتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات للطاقة والحياد المناخي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fkw5ecw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"