عادي
بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية

«الخارجية» تطلق برنامج DiploXChange

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
  • تعريف 20 دبلوماسياً أجنبياً بالاتجاهات السياسية والاقتصادية للإمارات
أطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي خلال الشهر الجاري بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية؛ مركز التدريب الدبلوماسي الرائد في الدولة، برنامج DiploXchange الهادف إلى تبادل الأفكار وتعزيز التفاهم، وتوفير تجربة تعليمية على أرض الواقع للدبلوماسيين الإماراتيين والأجانب.
وأقيمت فعاليات البرنامج من 20 إلى 24 من فبراير الجاري في أبوظبي، وقدّم نهجاً تفاعلياً لتعريف 20 دبلوماسياً أجنبياً من مختلف أنحاء العالم، بالاتجاهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في دولة الإمارات.
وغطى البرنامج أربعة محاور رئيسية تركز على تاريخ الدولة والدبلوماسية العامة والثقافية، والسياسة الخارجية، والاقتصاد. وبدأ اليوم الأول بتقديم موجز عن البرنامج ومقدمة عن الدبلوماسية الإماراتية، مع الدكتورة الصغيرة الأحبابي، مديرة إدارة الشؤون الأمريكية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والدكتور محمد الظاهري نائب مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، اللذين رحّبا بالمجموعة الأولى المشاركة في البرنامج.
وتلقى الدبلوماسيون عدداً من المحاضرات والجلسات التفاعلية من مدرّبي الأكاديمية، وتواصلوا مع ممثلي وزارة الخارجية والتعاون الدولي الذين قدّموا تجربة مباشرة ورؤى عن دبلوماسية دولة الإمارات.
وزار الدبلوماسيون مواقع مختلفة في أبوظبي، بما في ذلك قصر الحصن، وبيت العائلة الإبراهيمية، ومسجد الشيخ زايد الكبير وتسنّى لهم التعرّف إلى التراث الثقافي الذي تحظى به دولة الإمارات، ومبادئها الراسخة في التعايش والتسامح.
واختتم البرنامج بحفل تخريج وكلمة ختامية لسلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، أعرب خلالها عن امتنانه للدبلوماسيين لمشاركتهم الفعالة في البرنامج. وسلط الضوء على أهمية هذه المبادرات في تعزيز التفاهم المتبادل والتعاون بين الدول.
ويعد برنامج DiploXchange أحد مشاريع «M1» التي أطلقتها حكومة الإمارات وتعمل على ترسيخ تنافسية الدولة إقليمياً وعالمياً، وتحقيق الأولويات الوطنية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28ycrtyw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"