عادي

انطلاق «البرلمان العربي للطفل» وانتخاب رئيسه غداً

19:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعضاء البرلمان يزورون أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك

بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، يعقد البرلمان العربي للطفل جلسته الافتتاحية والأولى ضمن أعمال دورته الثالثة صباح السبت، بمشاركة 17 دولة عربية ويتضمن جدول الأعمال جلسة افتتاحية تتبعها الجلسة الأولى لانتخاب رئيس البرلمان ونائبيه ومناقشة موضوع عام.

ويلقي أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل كلمة ترحيبية في مستهل انعقاد الجلسة والتي تعقد في ظل الجلسة الافتتاحية ثم تعقد بعدها الجلسة الأولى والتي ستشهد انتخاب رئيس للبرلمان العربي للطفل ونائبيه وفق نظام الانتخاب الحر عبر النظام الإلكتروني وبعدها يناقش البرلمان موضوعه العام «حق الطفل في المشاركة في اتخاذ القرار».

وكان أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل ضمن برنامجهم على أرض الشارقة تعرفوا إلى جهود الشارقة ممثلة في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك في إطلاق (الشارقة _ سات 1).

وشكلت الزيارة، محطة مهمة وفارقة لأعضاء وعضوات البرلمان في توسعة مداركهم وتعريفهم بمجالات الفضاء بدءاً من تصميم المهمات الفضائية وحتى إطلاقها وجوانب أخرى ذات الصلة بتصميم وتشغيل القمر الاصطناعي وتحليل المهمة في بيئته الفضائية.

واستمع الأعضاء والعضوات في قاعة المحاضرات إلى شرح من قبل فريق المهندسين الذين قاموا بتنفيذ القمر الصناعي (الشارقة _ سات 1) عن مراحل إنجاز مشروع القمر الصناعي وتكوينه العلمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5r2zwjjy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"