عادي
تقديراً لجهودها في دعم المرأة

جامعة «توكاي» اليابانية تمنح الشيخة فاطمة دكتوراه فخرية

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين

منحت جامعة «توكاي» اليابانية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال الدراسات متعددة التخصصات، تقديراً لجهود سموها في مجال دعم المرأة وتحسين وضعها محلياً وعالمياً.

جاء ذلك خلال استقبال سموها في قصر البحر بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وفد الجامعة برئاسة البروفيسور كيوشي يامادا رئيس جامعة توكاي وأكيو إيسوماتا سفير اليابان لدى الدولة.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بالوفد، مشيداً بالعلاقات التي تجمع البلدين في مختلف المجالات خاصة الثقافية والعلمية والاقتصادية، وغيرها.

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد أن تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، يجسد مدى اهتمام الجامعة بالمرأة وتمكينها ودعمها لتكون شريكاً فاعلاً في التنمية المستدامة وفي تحقيق مزيد من التقدم للمجتمع.

وأضاف سموه، أن المرأة الإماراتية واليابانية تمثلان نموذجاً مشرفاً ليس فقط على مستوى البلدين، لكن على مستوى العالم؛ إذ نلمس جميعاً مشاركتهن وتأثيرهن في شتى المجالات، مع المحافظة على دور الأسرة والموروث الاجتماعي.

وبهذه المناسبة، أعربت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، عن شكرها وتقديرها لجامعة «توكاي» لمنحها الشهادة واعتزازها بهذا التكريم من جامعة عريقة لها مكانتها العالمية المرموقة والذي يمثل تقديراً لعمق العلاقات الإماراتية اليابانية المزدهرة.

وأثنت سموها على جهود الجامعة في رعاية الموهوبين في التخصصات العلمية المختلفة وأدوارها في خدمة الإنسانية من خلال برامجها البحثية في شتى المجالات، إضافة إلى اهتمامها بدعم المرأة في المجتمع الياباني من أجل الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة. وعبرت سموها عن اعتزازها بما تحقق من تعاون بين المؤسسات المعنية بشؤون المرأة الإماراتية واليابانية وتمنيات سموها للجامعة والقائمين عليها مزيداً من التطور والازدهار العلمي، والتعاون المستمر والمثمر بين البلدين في الميادين كافة.

من جانبه أعرب البروفيسور كيوشي يامادا رئيس جامعة توكاي، بالإنابة عن فريق الجامعة الأكاديمي والإداري، عن شكره لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، مشيراً إلى أن هذا اليوم علامة فارقة في تاريخ الجامعة، فقد شهد تكريماً مستحقاً لسموها لدورها الكبير من أجل تمكين المرأة في جميع المجالات ليس فقط في دولة الإمارات، وإنما على مستوى العالم.

وأشاد بدور سموها في رئاسة لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة والتي تأسست خلال عام 2015 في إطار اهتمام كل من شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومركز التعاون الياباني للبترول «JCCP» لدعم دور المرأة العاملة في قطاع النفط والغاز في كل من دولة الإمارات واليابان، وأثمرت جهود سموها في اللجنة من خلال رفع نسبة توظيف المرأة في المناصب القيادية لدى شركات النفط والغاز في اليابان.

واستعرض رؤية الجامعة التي أسسها خلال عام 1942 الدكتور شيجيوشي ماتسوماي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tcczd5z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"