عادي
بهدف تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي للارتقاء بالعملية التعليمية

جامعة خورفكان تنظم الملتقى الأول لمديري المدارس الثانوية العامة

01:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
صورة جماعية للمشاركين

خورفكان: محمد الوسيلة
أكد الدكتور أحمد الشماع مدير جامعة خورفكان، نجاح إدارته في تنظيم الملتقى الأول لمديري مدارس الثانوية العامة في مدن إمارة الشارقة بالمنطقة الشرقية تحت شعار «شركاء في توجيه مستقبل الطلبة»، مشيراً إلى أن الملتقى يهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي للارتقاء بالعملية التعليمية، وبناء شراكات مثمرة مع مختلف المؤسسات والقيادات التربوية.

أشاد الدكتور أحمد الشماع بالقيمة الأكاديمية والعلمية التي تحظى بها الجامعة في المنطقة، والتي أسِست وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس الجامعة.

وأشار إلى حرص الجامعة على استقطاب طلبة المرحلة الثانوية لتعزيز توجهاتهم المستقبلية للانخراط في الكليات والبرامج الأكاديمية المواكبة لمتطلبات سوق العمل، إلى جانب تطوير قدراتهم المعرفية ومهاراتهم العملية على يد نخبة من أعضاء هيئة التدريس، بما يضمن توفير فرص وظيفية مستقبلية لخريجي الجامعة.

من جانبه أكد الدكتور عبدالله المغني نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع والعلاقات العامة، أهمية الملتقى باعتباره حلقة وصل بين قادة المسيرة التعليمية بالمدارس والجامعة، لعرض التجارب والإمكانيات التعليمية لطلبة المرحلة الثانوية وهم على أعتاب الالتحاق بالمسيرة الجامعية.

وشهد الملتقى العديد من المناقشات، حيث قدم عمداء الكليات ومديرو الإدارات نبذة تعريفية عن أقسام الكليات وأهدافها والبرامج العلمية التي تقدمها، إضافة إلى شروط ومتطلبات القبول والتسجيل، إلى جانب تبادل المقترحات والأفكار التطويرية في مجال إعداد البحوث العلمية المشتركة، ودعم الفكر الإبداعي والابتكار، ومناقشة متطلبات وحاجة الميدان التعليمي والتربوي بما يحقق إثراء ونجاح عملية التعليم والتعلم في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfa57br3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"