عادي
أشادا بسيدات شرطة دبي في منافسات الفرق التكتيكية

حمدان بن محمد وسيف بن زايد يشهدان «تحدي الإمارات»

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين
حمدان بن محمد والمري مع فريق السيدات لشرطة دبي
سيف بن زايد والمري يتابعان المنافسات

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أمس الخميس، في المدينة التدريبية بالروية جانباً من منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية، الحدث الأكبر من نوعه في مجال عمل الوحدات الخاصة والفرق التكتيكية على مستوى المنطقة، والذي تختم فعاليات نسخته الرابعة اليوم الجمعة.

واستمع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، من الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إلى شرح حول التحدي وما يضمه هذا العام من فعاليات ومسابقات.

وقد تابع سمو ولي عهد دبي، عرضاً لفريق القيادة العامة لشرطة دبي (C) النسائي، وهو أول فريق تكتيكي تخصصي للعمليات الخاصة من العناصر النسائية بشرطة دبي.

كما شهد المنافسات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

واطّلع سموه بحضور الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي على القدرات العالية للعناصر المشاركة في منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية، والمستويات التي وصلت إليها هذه الفرق والوحدات الخاصة من الاحترافية والتدريب المتخصص على مواجهة الأزمات. والتقى سموه فريق القيادة العامة لشرطة دبي «C» النسائي،وقادة الفرق التكتيكية والتقط معهم الصور التذكارية. حضر الفعاليات اللواء عبدالله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي.

وثمّن الفريق عبدالله المري، اهتمام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتقديم الدعم للكوادر التخصصية في شرطة دبي ضمن هذا التحدي العالمي، وحرص سموه على الاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية في مجال عمل فرق وحدات التدخل السريع، مؤكداً أن «أول فريق تكتيكي تخصصي للعمليات الخاصة من العناصر النسائية»،يشكّل إضافة مهمة لمنظومة العمل الشرطي.

كما تقدم المري، بالشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان،للدعم الكبير لجميع قيادات الشرطة على مستوى الدولة ووحداتها الخاصة.وأوضح القائد العام لشرطة دبي، أن عضوات الفريق قُمن بالاستعداد بقوة للمنافسة في الفئات الخمس للتحدي وخضعن لبرامج تدريبية تخصصية متعددة، منها الرماية التكتيكية والاقتحام والمداهمة والقناصة والتحمّل، ما أكسبهن خبرة كبيرة أثمرت تحقيقهن مستويات عالية من الأداء.

وأكد أن شرطة دبي، تفخر بكوادرها من العنصر النسائي الطموح والشغوف للالتحاق بالمجالات والتخصصات الصعبة، خاصة مع ما يحمله هذا المجال من تحديات عديدة، تستلزم أعلى مستويات الهمة واللياقة البدنية والذهنية.

وأوضح المري، أن المنافسات تُجرى على مستوى خمس مسابقات، تبدأ بتحدي إنقاذ رهينة، يليه تحدي الهجوم، ثم مسابقة إنقاذ ضابط وتحدي البرج العالي، وفي ختام المسابقات يأتي تحدي اجتياز الموانع، في حين يتيح الحدث الفرصة لتبادل الخبرات مع الفرق الأخرى من مختلف دول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mdb3kccf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"