عادي

«دار جلوبال» السعودية تدرج أسهمها في لندن 28 فبراير

10:10 صباحا
قراءة دقيقتين
دار جلوبال
أبوظبي - الرياض: «الخليج»

أعلنت شركة «دار الأركان للتطوير العقاري» عن إدراج شركتها الدولية «دار جلوبال» في قطاع الإدراج الأساسي ضمن القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA) والسوق الرئيسي لبورصة لندن للأوراق المالية المدرجة (LSE). وبذلك تصبح «دار الأركان» إحدى أوائل الشركات السعودية التي تدرج في بورصة لندن. ولدى الشركة مشاريع تطوير في دبي وقطر وعمان ولندن بالإضافة إلى منطقة كوستا ديل سول في جنوب إسبانيا. 

وقال يوسف الشلاش، رئيس مجلس إدارة شركة «دار الأركان»: «يشكل إدراج دار جلوبال في بورصة لندن لحظة تاريخية تدعو للفخر. فبعد نجاحنا في إرساء نهج مميز للتطوير العقاري في المملكة، نعتقد أن الوقت قد حان لتنويع عروض المجموعة عبر المجتمعات الدولية من خلال ’دار جلوبال‘. وتعد لندن المكان الأمثل لإدراج دار جلوبال كونها تحقق تطلعاتنا في الوصول إلى طيف أوسع من المستثمرين والشركاء في سوق العقارات الفاخرة العالمية. ونتوجه بجزيل الشكر إلى وزارة الاستثمار في المملكة على توفيرها كافة التسهيلات اللازمة لدعم الجهود التوسعية ومساعدتنا في نشر العلامة التجارية للمملكة عبر العالم».

تأسست «دار جلوبال» في عام 2017 (تحت اسم دار الأركان الدولية للتطوير العقاري) بهدف إحداث تغيير جذري في سوق العقارات الفاخرة العالمية، وتطوير الأصول الدولية لـ «دار الأركان للتطوير العقاري»، شركة التطوير العقاري الرائدة في المملكة العربية السعودية والتي يمتد إرثها لنحو 28 عاماً. سيتولى فريق متمرس من نخبة خبراء القطاع إدارة «دار جلوبال» على رأسهم زياد الشعار في منصب الرئيس التنفيذي، وديفيد هانتر في منصب رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل. تولت شركة ليبيروم كابيتال ليمتد، مهمة مستشار الإدراج في البورصة، وتولت شركة نورتون روز فولبرايت مهمة المستشار القانوني لعملية الإدراج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc73cpxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"