عادي

غرونويغن بطل المرحلة الخامسة لطواف الإمارات

20:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غرونويغن بعد تتويجه

فاز الهولندي ديلان غرونويغن الجمعة، بلقب المرحلة الخامسة من طواف الامارات للدراجات الهوائية، لكن صدارة الترتيب العام بقيت في عهدة البلجيكي ريمكو ايفينيول.

وقطع دراج فريق جايكو العلا مسافة المرحلة البالغة 170 كم بين رأس الخيمة وأم القيوين بزمن 3 ساعات و57 دقيقة و7 ثوان، متفوقاً بفارق السرعة النهائية على الكولومبي فرناندو غافيريا والإيرلندي سام بينيت.

واستمرت الإثارة في السباق العالمي الوحيد الذي يقام في الشرق الأوسط، وقال الدراج الهولندي:«أنا سعيد، لقد ساعدني زملائي في الفريق وقاموا بعمل رائع لإبقائي في المكان المناسب، كان السباق صعباً، لكني شعرت بالفعل بأن ساقي جيدة للعدو السريع».

وتابع بعدما نال المركز الخامس في المرحلة الرابعة:«بالأمس(الخميس) واجهت بعض المشاكل خلال العدو السريع، لكن اليوم(الجمعة) سارت الأمور معي كما يجب».

وأبقى إيفينيول بطل العالم في الطرقات على صدارة الترتيب العام والقميص الأحمر، بفارق 9 ثوان عن الأسترالي لوكاس بلاب و13 ثانية عن الإسباني بيو بلباو.

وقال إيفينيول بعد نيله مكافأة ثانيتين:«إذا كان بإمكاني أخذ ثانيتين في خط النهاية السريع، فلماذا لا أفعل ذلك ؟ لا نعرف أبداً عدد الثواني التي يمكن ان يقررها هذا السباق. وقد ساعدني(زميلي) تيم(ميرلير) بالمرور».

وتقام المرحلة السادسة السبت في أبوظبي لمسافة 166 كم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9fe5dd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"