عادي
إشغالات الرحلات تتجاوز 80%

مطارات الإمارات تسجل حركة سفر غير مسبوقة خلال فبراير

00:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
5
دبي: أنور داود

قالت مصادر في قطاع السياحة والسفر إن دولة الإمارات، تشهد حركة سفر غير مسبوقة خلال فبراير/ شباط، لم تشهدها الدولة منذ بدء الجائحة خلال هذه الفترة من العام، مشيرة إلى أن إشغالات رحلات الطيران وصلت إلى أعلى مستوياتها من العديد من الوجهات في الشرق الأوسط وأوروبا، وبعض المحطات في آسيا، بدعم من الفعاليات، والسياحة الترفيهية.

وأشارت المصادر إلى أن متوسط إشغال رحلات الطيران من وإلى مطارات دولة الإمارات وصلت إلى أكثر من 80%، فيما سجلت أعلى من ذلك من الوجهات الرئيسية، معزية ذلك إلى نقص السعة المقعدية في بعض الأسواق، وزيادة الطلب.

وقال مصدر في مكتب سفريات بدبي إن معظم رحلات شركات الطيران القادمة إلى مطارات الإمارات، سجلت مستويات إشغال مرتفعة للغاية، قد تكون أعلى مستوى نراها في هذه الفترة من السنة منذ مرحلة ما قبل الجائحة.

وأضاف المصدر أن العديد من شركات الطيران، تشهد طلباً قوياً على السفر، خاصة من السوق الهندي وبعض الوجهات الأوروبية والعربية أيضاً.

وأشار إلى أن هذا الأمر تزامن مع انعقاد فعاليات مهمة في الدولة مثل «معرض جلفود 2023» في دبي، الذي يستقطب عشرات الآلاف من الزوار والمشاركين والعارضين، فضلاً عن معرضي «آيدكس» و«نافدكس 2023» في أبوظبي.

من جهة أخرى، قال مصدر في قطاع الفنادق، إن نشاط الحركة السياحية في دبي استمر من عام 2022 حتى عام 2023، في ظل الحجوزات الفندقية المرتفعة في يناير وفبراير 2023، سواء كانت من سياحة الأعمال أو الترفيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nmp8y49n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"