عادي

مفوضية مرشدات الشارقة تحتفي بيوم الذكرى العالمي

19:09 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاحتفالية
خلال الاحتفالية

نظمت مفوضية مرشدات الشارقة وبالتعاون مع سجايا فتيات الشارقة وأطفال الشارقة، التابعتين لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وبمناسبة يوم «الذكرى العالمي» الذي يأتي هذا العام تحت شعار «عالمنا مستقبلنا السلمي، البيئة والسلام»، لقاء يجمع ما يقارب 100 من المرشدات وفتيات الكشافة من منتسباتها، ومن زهرات ومرشدات المملكة المتحدة البريطانية ومرشدات متقدمات من الجامعة القاسمية، بهدف رفع مستوى التبادل المعرفي والثقافي لدى الفتيات، وتحفيزهن على استلهام التجارب العالمية الناجحة.

واشتمل اللقاء على مجموعة من الورش والأنشطة التفاعلية والتي هدفت إلى توعية الفتيات بأهمية الحفاظ على البيئة وحمايتها، إضافة إلى دعم وتعزيز قدرات المرشدات وفتيات الكشافة الإبداعية وتزويدهن بعدد من المهارات الحياتية والعملية وتسليط الضوء على القضايا البيئية التي تساعدهن على بناء شخصياتهن واكتشاف مواهبهن، وصقل مهاراتهن القيادية.

وحرصت المفوضية من خلال الاحتفاء بهذا اليوم على زيادة الوعي لدى المنتسبات، اتجاه قضايا المناخ والبيئة، ليكن قادرات على المساهمة في الحاضر والمستقبل بدور فاعل تجاه مجتمعهن وبيئتهن، وحثهن على التواصل مع عالم الطبيعة في حياتهن الخاصة وتحقيق التوازن في المجتمع الداخلي والخارجي لتحقيق السلام من خلال الطبيعة.

يذكر أن «يوم الذكرى العالمي» هو فعالية عالمية مخصصة للحركات الإرشادية والكشفية أطلقته الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة عام 1926، تحتفل به البراعم والزهرات والمرشدات الفتيات من جميع أنحاء العالم في شهر فبراير من كل عام، للتواصل مع نظيراتهن المنتسبات إلى المنظمات الإرشادية والكشفية الشقيقة حول العالم، للتعرف إلى القضايا العالمية التي تؤثر في المجتمعات المحلية والعالمية وكيفية اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها. وتسليط الضوء على أهمية قيمة الصداقة والمساهمة في بناء المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pm9njet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"