عادي
أكثر من 132 ألف زائر

«آيدكس ونافدكس» يحققان أرقاماً تاريخية

02:00 صباحا
قراءة دقيقتين
المتحدثون خلال المؤتمر - (تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: عماد الدين خليل
حققت فعاليات النسخة الأكبر في تاريخ معرضي «آيدكس ونافدكس 2023»، أرقاماً قياسية تاريخية في أحجام المشاركات والصفقات على مدار الأيام الخمسة للمعرضين، اللذين أقيما في 20 فبراير الجاري واختتمت فعالياته أمس، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث وصل عدد زوار المعرضين على مدار خمس أيام إلى 132 ألف و507 زوار.

وتم تنظيم المعرضين من قبل مجموعة «أدنيك» بالتعاون مع وزارة الدفاع، وحظيا بإشادة دولية واسعة من قبل المشاركين والزوار، إضافة إلى كبار القادة وصناع القرار والخبراء والمتخصصين في قطاع الصناعات الدفاعية من جميع أنحاء العالم.

قال اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس: «اختتمت فعاليات الدورة الأكبر في تاريخ المعرضين بمشاركة عالمية واسعة، ويعكس هذا الإقبال الكبير المكانة المرموقة التي تحظى بها الإمارات إقليمياً ودولياً، والمستوى المتقدم الذي وصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية، الذي يدار بعقول وسواعد أبناء هذا الوطن المعطاء، ويرسخ مكانة العاصمة أبوظبي كوجهة للعقول وصناع القرار من جميع أنحاء العالم، ومركز للابتكار والإبداع».

وأضاف: «هذا الإنجاز والنجاح التاريخي لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير من قبل قيادتنا الرشيدة، لتعزيز مكانة المعرضين وقدرتهما التنافسية على مدار العقود الثلاثة الماضية، وهما قصة نجاح مستمرة للدولة ولقطاع الصناعات الدفاعية الوطني، ونموذجا يحتذى نفاخر به العالم».

من جانبه قال اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد بن غافان الجابري، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة: «كانت الإمارات على مدار الأيام الخمسة الماضية، محط أنظار العالم، ومقصداً للخبراء والمتخصصين في قطاع الصناعات الدفاعية، لنسجل مع اختتام فعاليات (آيدكس ونافدكس) استحقاقاً تاريخياً جديداً يضاف إلى سجل إنجازات الدولة». وأضاف أن الدورة الحالية شهدت ارتفاعاً في أعداد المشاركين والعارضين والزوار، وصولاً لعدد الشراكات وحجم الصفقات التي تم الإعلان عنها في هذا التظاهرة العالمية، كما استقطبت أعداداً قياسية من قبل القادة وصناع القرار، حيث تجاوز عدد الوفود الرسمية المشاركة أكثر من 367 وفداً من مختلف أنحاء العالم.

وبيّن أن قصة نجاح المعرضين تتجاوز الأعداد القياسية والتاريخية للزوار والمشاركين، لتبرز تميز وتفوق الإمارات في قطاع الصناعات الدفاعية والقفزات النوعية التي شهدها على مدار العقود الثلاثة الماضية، ويظهر المعرضان سعي الدولة المستمر لاستقطاب أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتوظيفها في خدمة الإنسانية والحفاظ على الأمن والسلم الدولي.

من جانبه قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي شركة أبوظبي الوطنية للمعارض: «أظهرت الدورة الحالية للمعرضين مدى التأثير الإيجابي والكبير على تطور الصناعات الوطنية في قطاع الصناعات الدفاعية».

وحول تقديم طلبات الحجز للدورة المقبلة قال الظاهري، إنه تم تلقي نسبة 75% من حجوزات الشركات الراغبة في المشاركة بمعرض آيدكس ونافدكس 2025.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58sa6w9e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"