عادي

«اجتماعية الشارقة» تشارك في مهرجان الثقافة والناس

01:23 صباحا
قراءة دقيقتين
IMG_1573
IMG_1580

الشارقة: «الخليج»

تشارك دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ممثلة بإدارة التثقيف الاجتماعي، بفعاليات مهرجان الشارقة للثقافة والناس بدورته السادسة، والذي ينظمه المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس، لمدّ جسور الثقافة بين المؤسسة والناس، ولنقل البرامج من القاعات والغرف المغلقة إلى ساحة مفتوحة يرتادها أفراد المجتمع؛ حيث يقام المهرجان في حديقة القرائن 2 في الشارقة، وتنطلق فعالياته من 23 وحتى 26 من فبراير الجاري.

وأوضحت ميثاء عوض الكتبي رئيس قسم التوعية في إدارة التثقيف الاجتماعي، أن المهرجان مناسبة لنشر الوعي بين أفراد المجتمع، وهدفنا هو ترك الأثر الطيب في نفوس الأطفال ومدّهم بالكثير من المعارف والمعلومات التي تساعدهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، والتخفيف من الآثار السلبية التي تتسبب بها الأجهزة الإلكترونية التي يستخدمونها لساعات طويلة والتي تضر بعقولهم وبشخصياتهم.

وأشارت إلى أن عدد البرامج التي ستقدم على مدى 4 أيام متنوعة بين 10-15 برنامجاً وفعالية يومياً، وتتنوع بين الورش والمسابقات والألعاب الفكرية والرياضية وجميعها يتضمن معلومة أو درس في الحياة.

كما يتضمن البرنامج ورشة «كيف تقول لا لمن يؤذيك» من خلال رسم الشعار المناسب والألوان المناسبة، وبرنامج الهوية الوطنية والقيم والعادات وغيرها، مثل السنع، وورشة السعادة بالأشغال اليدوية.

ومن العناوين (السلامة الرقمية، التفكير خارج الصندوق، الإبداع، حقي في اللعب، الخير، الاحترام، السنع، العادات والتقاليد، التنمر الإلكتروني، السعادة، الهوية الوطنية وغيرها)، إضافة إلى مشاركة الحكواتي الصغير والحكواتي الكبير.

وأضافت، قمنا بإعداد برنامج لأولياء الأمور يتضمن إرشادات توعوية في مجالات اجتماعية مختلفة على سبيل المثال كيفية توعية الطفل من الخطر الخارجي، ولفتت إلى أن هناك هدايا ستوزع خلال المهرجان معظمها ألعاب تعليمية ذات منفعة للأطفال، إضافة إلى مشاركة كبار المواطنين ونادي الأصالة الذين سيقدمون ورش للأطفال من عاداتنا وتقاليدنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn8um9r5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"