عادي

«المرهقون» يفوز بجائزة خاصة من «برلين السينمائي»

23:54 مساء
قراءة دقيقتين

عدن: (رويترز)

حصل الفيلم اليمني «المرهقون»، السبت، على جائزة منظمة العفو الدولية في مهرجان برلين السينمائي، والتي تقدم للفيلم الأكثر تأثيراً في الجانب الإنساني من بين جميع أقسام المهرجان، وفق ما أعلنه صناع الفيلم.

وكتب المنتج المشارك في الفيلم محسن الخليفي في «فيسبوك»: «حصل الفيلم أيضاً على ثاني أعلى نسبة تصويت في جائزة الجمهور». والفيلم إخراج عمرو جمال وبطولة خالد حمدان، وعبير محمد وسماح العمراني، وإسلام سليم ورؤى الهمشري وعمر إلياس. وتدور أحداث العمل حول زوجين يعانيان الأوضاع الاقتصادية الصعبة في اليمن، ولديهما ثلاثة أطفال، ومع اكتشاف الزوجة حملها من جديد تبدأ في التفكير في الإجهاض، على الرغم من معرفتها بالعواقب الاجتماعية لهذا الفعل.

وعرض الفيلم ضمن قسم (البانوراما) في الدورة الـ73 للمهرجان الذي انطلق في وقت سابق من هذا الشهر، ويختتم أنشطته غداً الأحد.

والفيلم هو ثاني عمل للمخرج المولود في مدينة عدن، بعد فيلمه «عشرة أيام قبل الزفة» الذي لاقى نجاحاً عند عرضه في 2018، ونال جوائز من مهرجانات سينمائية دولية.

وقال مخرج الفيلم في مقابلة مع موقع مهرجان برلين في وقت سابق: «حرصت على تصوير الفيلم في أماكنه الطبيعية بمدينة عدن، والتقطت بالكاميرا لقطات بانورامية تظهر الكثير من معالم المدينة التي أخشى أن تزول خلال الأعوام القادمة».

وأضاف: «الفيلم لا يناقش جدلية الإجهاض وإذا كان حراماً أم حلالاً، الإجهاض هو رمز للتضحيات التي يلجأ لها اليمنيون لمواصلة حياتهم، فعندما تضطرنا الظروف للتخلي عن أحلامنا نقول إن أحلامنا أجهضت، وهنا فكرة التخلي عن الطفل المنتظر ترمز للتخلي عن الأحلام والمستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rf3znfzk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"