عادي
نجحت في تجديد أربع شهادات وتلبي متطلبات الأنظمة الإدارية

بلدية الحمرية تناول شهادة الجودة في «الامتثال» مواصفة عالمية

20:41 مساء
قراءة دقيقتين
الحمرية:«الخليج»
نجحت بلدية الحمرية في إضافة المواصفة العالمية «آيزو إدارة الامتثالISO 37301:2021» الذي يعدّ مجموعة من العمليات المترابطة ويهدف إلى التأكد من أن بلدية الحمرية تعمل وتدير أعمالها وخدماتها وأنشطتها بالتوافق مع القوانين والتشريعات والأنظمة واللوائح المعمول بها.
وبهذا الأيزو تعزز بلدية الحمرية في حكومة الشارقة ريادتها المؤسسية في الأنظمة الإدارية المتكاملة، بعد أن نجحت في اجتياز تجديد أربع شهادات للمواصفات القياسية الدولية المعتمدة «الآيزو» في الأنظمة الإدارية المتكاملة عقب التدقيق والمراجعة السنوية للأنظمة المستهدفة.
وجاء ذلك نتيجة مطابقة كافة الإجراءات العملية، والالتزام بالإجراءات والنظم الإدارية المتعلقة بالممارسات العالمية، في إنجاز جديد يعكس حرص البلدية على تطبيق مؤشرات أدائها، لا سيما المتعلقة بالتميز الحكومي، إلى جانب ترسيخ ثقافة الجودة لدى العاملين، وتطبيق أنظمة إدارية متكاملة لتعزيز رؤية البلدية ورسالتها وخطتها الاستراتيجية.
تعتبر المواصفة الجديدة «آيزو إدارة الامتثال» ISO 37301:2021» أداة لتمكين بلدية الحمرية من تحديد الوثائق المناسبة للتأكد من توافقها وامتثالها للتشريعات واللوائح والأنظمة الداخلية والعمل على تحسين الإجراءات العملية بشكل مستمر، لتعزيز الموقع الريادي للبلدية في مجال الحوكمة المؤسسية وإدارة السمعة.
وأكد مبارك الشامسي، مدير بلدية الحمرية، التزام البلدية بتطبيق أعلى معايير الإدارة المتكاملة والامتثال، انطلاقاً من استراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق الريادة في مختلف الأعمال، مستندةً إلى كثير من المرتكزات الاستراتيجية في رؤيتها ورسالتها وقيمها وتعنى بالابتكار والاستدامة، وجودة الحياة واستمرارية الأعمال، بالإضافة إلى الحوكمة وتطوير الخدمات والتميز المؤسسي.
وأضاف أن فرق عمل البلدية نجحت في إجراءات التدقيق الخارجي للأنظمة المستهدفة وتشمل آيزو (ISO 9001:2015) لنظام إدارة الجودة، وآيزو (ISO 14001:2015) لنظام إدارة البيئة، وآيزو (OHSAS 18001:2007) إدارة الصحة والسلامة المهنية، وآيزو الأحداث المستدامة وإدارة الفعاليات (ISO 20121)، والحصول على آيزو إدارة الامتثال «ISO 37301:2021»، بعد تلبية جميع متطلبات المعايير، والمراجعة الادارية السنوية لحصر أهداف الاقسام، والتدقيق الداخلي للتأكد من صحة جميع اجراءات العمل والنماذج، وتحليل SWOT لجميع اقسام البلدية.
وأشار الشامسي إلى أن هذا النجاح يضاف الى سلسلة النجاحات التي حققتها البلدية ضمن إنجازات دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة، بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لمواصلة التطوير والارتقاء بالأداء المؤسسي والإداري المتميز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25zadsx7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"