عادي
تزامناً مع مهرجان الثقافة والناس

بلدية الشارقة تفتتح حديقة القرائن 2 على مساحة 70 ألف متر مربع

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تماشياً مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في التوسع في نشر الرقعة الخضراء، وتوفير أفضل المرافق الخدمية خصوصاً الحدائق، وبحضور الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، افتتحت بلدية مدينة الشارقة حديقة القرائن 2، على مساحة 70,085 متراً مربعاً، تزامناً مع افتتاح وبدء مهرجان الشارقة للثقافة والناس.

حضر الافتتاح مبارك الشامسي، مدير بلدية الحمرية، وخالد عبدالله الرابوي، رئيس مجلس ضاحية مويلح، وعدد من أعضاء المجلس البلدي لمدينة الشارقة، ولفيف من المسؤولين من البلدية، وعدد من سكان المنطقة.

وفي هذا السياق أكد سالم علي المهيري، رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، أن التوسع في تشييد وبناء الحدائق في مدينة الشارقة، يعكس رؤى وتوجيهات صاحب السمو، حاكم الشارقة، في توفير المرافق الخدمية النوعية والحفاظ على خصوصية الأسر والعائلات بتوفير حديقة لكل حي، تشكّل بيئة للتعارف والتواصل الاجتماعي بين السكان.

وأوضح عبيد سعيد الطنيجي مدير عام البلدية، أن حديقة القرائن 2، تأتي ضمن المشاريع الزراعية التي نفّذتها بلدية مدينة الشارقة خلال العام الماضي، وإضافة جديدة للحدائق في مدينة الشارقة التي يفوق عددها 70 حديقة، توفر للزوار بيئة مثالية وهادئة للاستمتاع والاسترخاء، وممارسة مختلف أنواع الرياضة، فضلاً عن تنفيذ ورش ترفيهية وتعليمية متنوعة بها تستهدف الأطفال وطلبة المدارس.

وأفاد بأن البلدية نفذت في الحديقة أعمال الزراعة، وتوفير مختلف المرافق الخدمية، حيث بلغت المساحة المزروعة نحو 67,473 متراً مربعاً، تشمل المسطحات الخضراء وأنواعاً مختلفة من الزهور الموسمية يبلغ عددها 9,250 ألف زهرة، كما تمت زراعة الحديقة بأكثر من 7278 شتلة من النباتات والشجيرات المتنوعة.

ووفرت البلدية في الحديقة مرافق خدمية لخدمة الزوار، منها ملعب لكرة القدم، ومنطقة لألعاب الأطفال، ومنطقة ألعاب أخرى خاصة بالأطفال ذوي الإعاقة، ومقاعد خشبية، ودورات مياه، كما عملت البلدية على إنارة الحديقة باستخدام 112 عمود إنارة صديقاً للبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtsxdmfh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"