عادي

يطالب بتعويض عن كسر أنف طفله بمركز تزلج

16:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية برفض دعوى قضائية أقامها رجل وطالب فيها بإلزام مركز رياضي بأن يؤدي له 350 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار التي لحقت بابنه، استناداً إلى أن ابنه تعرض لحادث وكسر أنفه، لدى قيامه برياضة التزلج في المركز.

وتعود التفاصيل إلى أن الأب الشاكي ، بصفته والد الطفل القاصر ، رفع دعوى قضائية طلب فيها إلزام مركز رياضي بأن يؤدي له 350 ألف درهم كتعويض عن الأضرار المادية والأدبية وإلزامه بالمصاريف والرسوم ومقابل أتعاب المحاماة، استناداً إلى أن المدعى عليه مركز رياضي يقدم خدمات رياضية للجمهور منها التزلج على الماء.

وأشار إلى أنه زار برفقة ابنه المركز الرياضي وتعرض ابنه لحادث تسبب في كسر أنفه وتشوه وجهه وعجز عن الدراسة، بسبب خطأ المركز الرياضي المتمثل في عدم اتخاذ الحيطة والحذر وعدم اتباع قواعد السلامة العامة وعدم التنبيه بأن رياضة التزلج لا تناسب الأطفال ومنهم ابنه، وأن ابنه نتيجة خطأ المركز لحقت به أضرار مادية وأدبية.

وأشارت المحكمة إلى أن الأب الشاكي أقام دعواه تأسيساً على خطأ المركز الرياضي، إلا أن أوراق القضية خلت من أي دليل على خطأ المركز الرياضي ، كما لم يطلب الأب الشاكي إجراء تحقيق لإثبات ذلك لاسيما أنه لم يتقدم بشكوى جزائية ضد المركز الرياضي عند وقوع الحادث، ومن ثم قضت المحكمة برفض الدعوى بحالتها وإلزام الأب الشاكي بالمصاريف والرسوم .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p989zyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"