عادي

آخر موعد للترشّح لـ «جائزة خليفة للتعليم المبكّر» 28 فبراير

14:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: آية الديب

أكدت "جائزة خليفة التربوية" أن الثلاثاء، آخر موعد لاستقبال طلبات الترشح لجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكّر، الذي بدأ في 6 سبتمبر من العام الماضي.

وأوضحت أن الجائزة تستهدف تعزيز القطاع التربوي داخل دولة الإمارات، وفي جميع أنحاء العالم العربي، بتكريم الجهود المتميزة للمربين في مختلف مجالات التدريس والتعليم المتخصص، مبينةً أن الترشح للجائزة يأتي ضمن فئتين أولاهما البحوث والدراسات، والأخرى البرامج والمناهج والمنهجيات وطرق التدريس.

وأشارت إلى أن الترشح للبحوث والدراسات، يستهدف إثراء قواعد الممارسات التربوية التي يمكن أن تؤدي إلى تحسين طرائق التعليم المبكر، والتحكيم على طلبات الترشح واختيار أفضل بحث ودراسة يكون وفق أربعة معايير هي الابتكار والأهمية والمنهجية والتأثير.

ولفتت إلى أن الفئة الثانية الخاصة بالبرامج والمناهج والمنهجيات وطرائق التدريس، تستهدف تحديد المبادرات التي تسهم في تحسين التعليم المبكّر في المنازل، والرعاية غير الرسمية، وتنمية مهارات الأطفال، وأن اختيار أفضل البرامج والمناهج وممارسات التدريس يكون وفق 4 معايير هي الابتكار والأهمية والأثر والجدوى / الاستدامة.

وأشارت إلى أنه بعد انتهاء استقبال طلبات الترشح، ستتولى فرق متخصّصة فرز الأعمال المرشحة والتأكد من استيفاء المعايير والشروط الخاصة بالتقدم، ومن ثم فرز الطلبات وتقييمها، وصولاً إلى إعلان الفائزين مايو المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8hrwn6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"