عادي
100 % نسبة مؤشر دقة الإجابة للحالات العالقة

«أبوظبي للتقاعد»: 5 إجراءات تضمن امتثال جهة العمل بقانون التقاعد

16:04 مساء
قراءة 3 دقائق
مقر صندوق أبوظبي للتقاعد

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشف صندوق أبوظبي للتقاعد، أن نسبة الالتزام بمؤشر القبول والتصنيف والالتزام الزمني لإغلاق الحالات الخاصة بالمتعاملين، ومؤشر دقة الإجابة للحالات العالقة، بلغت 100%. فيما بلغت نسبة مؤشر رضا المتعاملين عن الحالات المغلقة 81%. وحدد الصندوق 5 إجراءات تضمن امتثال جهة العمل بقانون التقاعد. مشيراً إلى أنه سيواصل جهوده لتعزيز تجربة المتعاملين ورفع نسبة رضاهم.

وحقق الصندوق المركز الأول في مركز اتصال حكومة أبوظبي، في فئة الجهات التي تتلقى نحو 15 ألف حالة سنوياً، بحسب تقرير هيئة أبوظبي الرقمية لعام 2022، التي تدعم توجهات إمارة أبوظبي نحو التحول الرقمي بوضع الاستراتيجيات والسياسات والمعايير الرقمية وتطوير البنى التحتية الرقمية عبر الشراكة مع القطاع العام والخاص، بما يعزز فاعلية الأداء الحكومي.

وحدد الصندوق 5 إجراءات تضمن امتثال جهة العمل بقانون التقاعد، وهي: تسجيل الجهة لدى الصندوق بمجرد التحاق مواطنين للعمل بها. وتسجيل الموظفين الجدد خلال 10 أيام عمل من التحاقهم بالخدمة. وسداد الاشتراكات في موعدها بحسب القانون. وتحديث بيانات جهة العمل كلما استدعت الحاجة إلى ذلك. وتزويد الصندوق باستمارة نهاية الخدمة للمؤمَّن عليهم المنتهية خدماتهم خلال 15 يوم عمل.

حيث يحرص الصندوق على اتخاذ كل الإجراءات التي ترفع امتثال جهات العمل بقانون التقاعد، ويوفر الكثير من قنوات الدعم منها: مركز دعم جهات العمل على الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق، والورش التوعوية، والاجتماعات التوضيحية الهادفة إلى حل التحديات المختلفة.

وأكد الصندوق فيما يتعلق بضمّ مدد الخدمة السابقة أنه عند انتهاء خدمة المؤمَّن عليه ولم تصرف له مكافأة عن مدد خدماته السابقة، والتحق بجهة عمل جديدة، تحت مظلة الصندوق تضم مدة خدمته السابقة تلقائياً.وفي حال اختيار المؤمَّن عليه صرف مكافأة نهاية الخدمة، ثم التحق بعدها بجهة عمل جديدة، يكون عليه تقديم طلب لضم خدماته السابقة، على أن تحسب كلفة الضم على أساس 26% من الراتب الخاضع للاستقطاع وقت تقديم طلب الضم. وضم مدة الخدمة السابقة يحفظ حقوق المؤمَّن عليه ويضمن له الحصول على منافع تأمينية عن كامل مدة خدمته.

وبين الصندوق أن حرص جهات العمل على تحديث بياناتها المسجلة لدى الصندوق، فور حدوث أي تعديل عليها، يضمن التواصل الفعال وإنجاز المعاملات بدون تأخير لحفظ حقوق المواطنين.

وكان الصندوق، أعلن نقل جميع خدماته الرقمية المقدمة للمتعاملين من المؤمَّن عليهم والمتقاعدين والمستحقين المدنيين والعسكريين إلى منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تمّ»، تماشياً مع استراتيجية التحول الرقمي لحكومة أبوظبي وجهودها، لتوحيد قنوات تقديم الخدمات الحكومية لتسهيل الإجراءات على المواطنين.

ولفت إلى إيقاف جميع خدماته الرقمية على الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق والتطبيق الذكي «تقاعد أبوظبي» ابتداء من أول يناير الماضي. فيما يستمر في تقديم خدماته لجهات العمل والعاملين لحساب أنفسهم، عبر الموقع الإلكتروني للصندوق.

وأشار إلى توافر 15 خدمة مختلفة على منصة «تم» منها: شهادات لمن يهمه الأمر لجميع المتعاملين، وتعديل بيانات الحساب المصرفي، وحساب مكافأة نهاية الخدمة والمعاش التقاعدي، وتحديث بيانات المتعامل حساب كلفة شراء وضم الخدمة، والإقرار السنوي للمتقاعدين العسكريين.

ولفت الصندوق إلى أنه مازال بإمكان المتعاملين الراغبين في الحصول على معلومات عن مختلف الموضوعات المرتبطة بحالاتهم الخاصة، أو أي معلومات أخرى عن قانون التقاعد، تقديم استفساراتهم عبر خدمة الدردشة الإلكترونية، عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، وحسابات الصندوق الرسمية على مواقع التواصل، وإمكانية الاتصال على مركز اتصال حكومة أبوظبي 800555.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jf8wdbs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"