عادي
دعماً لتعزيز قيم المواطنة لدى الشباب

«أبوظبي للدفاع المدني» تنظم «هاكاثون طلبة الإمارات»

12:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظم مجلس شباب هيئة أبوظبي للدفاع المدني بالتعاون مع رابطة طلبة الامارات فعالية «هاكاثون طلبة الامارات الأول» التي استمرت على مدى يومين، بمركز الدفاع المدني السعديات، تزامناً مع احتفالات الدولة بشهر الابتكار «الامارات تبتكر 2023»، دعماً لتعزيز قيمة المواطنة الإيجابية لدى الطلبة الشباب الواعدين، واستثمار عقولهم وطاقاتهم، لابتكار حلول لمعالجة مختلف التحديات، بتوفير فرص ومساحات تتبنّى نظرياتهم ومفاهيمهم، وتحولها إلى ابتكارات ملموسة، تعزز جهود رجال الدفاع المدني في مباشرة الحوادث والوقاية منها في الإنقاذ والاطفاء والإسعاف.

وأكد العقيد عمر أحمد الظاهري، مدير قطاع الإنقاذ والإطفاء، الاهتمام الكبير الذي توليه الهيئة لتعزيز المهارات الإبتكارية لدى الطلبة، بإشراكهم في مختلف الفعاليات ذات الصلة، وبما يصقل مهاراتهم ويبني قدراتهم في الابتكارية، انسجاماً مع توجهات الدولة واستراتيجيتها في هذا الصدد.

وأكد الرائد محمود محمد البلوشي، رئيس مجلس شباب الهيئة، دعم الهيئة للشباب بمختلف الوسائل والفعاليات للابتكار والإبداع، بما يعزز أمن مجتمع إمارة أبوظبي.

واشار خليفة خالد، الأمين العام لرابطة طلبة الإمارات إلى أن «هاكثون طلبة الامارات» أول انطلاقه لفعالية سنوية ستعقد خلال فبراير «شهر الابتكار بدولة الإمارات» لكل عام مع جهات مختلفة، خصصت الأولى لقطاع الأمن والسلامة ممثلاً بهيئة أبوظبي للدفاع المدني، ليتيح الفرصة للشباب للمشاركة في تنمية قطاع الدفاع المدني واستدامته، وتحقيق أهداف القيادة الرشيدة بتعزيز مفهوم الابتكار ودعم المشاركة المجتمعية.

واستقبلت الهيئة 40 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات والكليات، وعرضت محورين وعشرة تحديات، وأتاحت الفرصة لهم، لاختيار المحور والاستفسار وطرح الأسئلة على الخبراء والمختصين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35v8ayun

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"