عادي

أولاف شولتس: نسعى لإبرام اتفاق تجاري بين الاتحاد الأوروبي والهند

13:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال لقاء مودي مع شولتس في نيودلهي (أ.ف.ب)

بدأ أولاف شولتس، المستشار الألماني، السبت، زيارة إلى الهند تستمر يومين، تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين والدفع قدماً باتجاه إبرام اتفاق تجاري بين نيودلهي والاتحاد الأوروبي، على الرغم من الخلافات بشأن أوكرانيا.

وقال شولتس في مقابلة مع صحيفة تايمز أوف إنديا: «نريد تعزيز علاقتنا الثنائية مع الهند وتعاوننا في القضايا العالمية مثل التخفيف من تغيّر المناخ، وتحويل أنظمتنا الاقتصادية بطريقة صحيحة وخضراء ومستدامة».

وأكد المستشار الألماني «وجود إمكانات هائلة لتكثيف التعاون في قطاعات مثل الطاقة المتجددة، والهيدروجين، والنقل، والأدوية، والاقتصاد الرقمي، وغيرها».

والتقى شولتس برفقة ممثلين لكبرى الشركات الألمانية بينها شركة «سيمنز»، ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي في نيودلهي، السبت، قبل أن يتوجه، الأحد، إلى بنغالور (جنوب) لزيارة مقار شركات التكنولوجيا الألمانية وبينها «ساب».

وقال شولتس إنه يسعى للدفع قدماً باتجاه إبرام اتفاق تجاري بين الاتحاد الأوروبي والهند عالق منذ مدة طويلة، بسبب خلافات حول الرسوم الجمركية وفتح الأسواق الأوروبية أمام اليد العاملة الهندية.

وأضاف: «أؤيد ممارسة مزيد من الضغط»، مضيفاً «في السنوات الأخيرة مرّت فترات لم يُحرز فيها كثير من التقدم. لدي انطباع بأن هذا الأمر بصدد التبدّل».

ومن المقرر أن يناقش شولتس خلال زيارته للهند، عرضًا من شركة «تيسينكروب مارين سيستمز» لبناء ست غواصات بمليارات الدولارات، وفقًا لوكالة بلومبيرغ. (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtstvm2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"