عادي

«الإمارات للبيئة» تجمع 7,357 كيلوجراماً من علب الألمنيوم

18:51 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة حملة «يوم جمع علب الألمنيوم»، أمس، تحت شعار «قل: نعم لإعادة التدوير، لا لانبعاثات الكربون»، حيث تمكن المشاركون في الحملة من جمع 7,357 كيلوجراماً من علب الألمنيوم لإعادة تدويرها.

وقالت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس، رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة: «هذا هو عام الاستدامة، وبالتالي فإن الأمر متروك لكل شخص وكيان في جميع أنحاء الدولة، لضمان استمرار العام في الجهود التعاونية التي تسرع التقدم المستدام، في العام الماضي، تخطينا الهدف الذي وضعناه، وفي هذا العام وضعنا أيضاً هدفاً طموحاً لجمع 27,500 كيلوجرام من علب الألمنيوم لإعادة التدوير».

وأضافت: «تم اختيار شعار: قل نعم لإعادة التدوير، لا لانبعاثات الكربون، لنوضح للمجتمع أنه حتى الجوانب البسيطة للحياة المستدامة مثل فرز النفايات وإعادة تدوير الموارد، ستقلل بشكل كبير من انبعاثات الكربون التي يتم إطلاقها في الغلاف الجوي.

وفي الوقت الذي يحارب فيه العالم أزمة الكوكب الثلاثية، والتحديات التي تهدد الحياة الحالية على هذا الكوكب، هناك حاجة لتثقيف أفراد المجتمع وتنويرهم بالمعرفة المناسبة ومحو الأمية البيئية. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال البرامج العملية الموجهة والتي تكون شاملة وتنشط المجتمعات ككل. لقد حان الوقت لأن نتحول نحو نموذج الاقتصاد الدائري المنخفض الكربون ونحقق الأفضل لاقتصاداتنا».

وقالت: «هذه الحملة الوطنية السنوية التي تنظمها المجموعة هي مثال رئيسي على الجهود التكاتفية التي يجب أن تقوم بها جميع الكيانات في جميع أنحاء العالم. طالما أننا نسمي هذا الكوكب الصغير وطننا، فنحن بحاجة إلى اتباع نهج موحّد لحماية هذا المحيط الحيوي الذي نعيش فيه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27u76mdn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"