عادي
زوارق الإمارات جاهزة لتحدي أولى منافسات الفورمولا1

الرياح تؤجل سباق الزمن في جولة إندونيسيا

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين
سائقا الفيكتوري الفهيم وستارك
ثاني القمزي سائق فريق أبوظبي

تسببت الرياح القوية وحالة المناخ في جزيرة كوبيكو في إندونيسيا، بتأجيل سباق أفضل زمن والذي كان من المقرر أن يقام، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1. كانت سرعة الرياح قد ارتفعت واشتدت بشكل قوي، كي يتم تأجيل سباق الزمن الأفضل في اللحظة الأخيرة حتى اليوم الأحد ليقام في الفترة الصباحية وقبل انطلاق السباق الرئيسي للجولة لاحقاً في الفترة المسائية.

وتنطلق اليوم الأحد منافسات السباق الرئيسي والختامي للجولة على بحيرة توبا وسط طموحات كبيرة لزوارق فريق الإمارات (أبوظبي والشارقة وفيكتوري) في المنافسة.

ويتطلع فريق أبوظبي للدفاع عن لقبه بطلاً للعالم الذي حققه الموسم الماضي عبر زورق «أبوظبي 1» بقيادة شون تورنتي، كما يقود طموحات الفريق زورق «أبوظبي 2» بقيادة ثاني القمزي.

ويعد فريق أبوظبي هو الفريق صاحب الأرقام الأفضل على مستوى البطولة، خاصة أنه أحرز لقب البطولة 8 مرات في السابق، فيما يأتي خلفه حالياً سامي سيليو ممثل فريق الشارقة الذي أحرز اللقب مرتين.

من جهته أكد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي أن تأجيل تصفيات السرعة وإقامتها في يوم واحد مع السباق الرئيسي لن تؤثر في قدرات ومهارة متسابقي أبوظبي؛ حيث سبق وأن تعرضوا كثيراً لمثل هذا الموقف، وقال: نحن في قمة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع السباق في أي ظروف كانت.

ويعود فريق فيكتوري، للظهور مجدداً في الحدث العالمي الكبير بعد غيابه في عامي 2021 و2022 بسبب ظروف جائحة كوفيد- 19؛ حيث يحمل طموحات المنافسة على الألقاب، بحسب ما أكد محمد عبد الله حارب الفلاحي المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية والذي يرافق وفد فيكتوري في إندونيسيا.

وقال محمد عبد الله حارب الفلاحي: «المشاركة في البطولة العالمية تأخذ أهمية كبيرة، وسنعمل مع فرق الإمارات المشاركة على تحقيق النجاحات ورفع علم الدولة عالياً خفاقاً».

ويشارك فريق فيكتوري بزورقين، الأول «فيكتوري 3» بقيادة أحمد عبد الكريم الفهيم، و«فيكتوري 4» بقيادة المتسابق السويدي إريك ستارك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4njkdn29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"